بغداد- العراق اليوم: أعلنت شركة خطوط سكك الحديد، أسباب تقليص الرحلات بين المحافظات، فيما أشارت إلى أن العراق يمتلك حاليًا 14 قطارًا. وقال مدير عام الشركة طالب جواد الحسيني إن "هناك إقبالاً على النقل عبر خطوط سكك الحديد، لكن الالتزام بشروط السلامة الصحية، والخشية من العدوى قلصنا عدد رحلات القطارات"، مبينًا أن "عدد القطارات المغادرة من بغداد إلى البصرة محدود". وأضاف الحسيني "نمتلك حاليا 12 قطارًا صينيًا بمواصفات عالية، إضافة إلى قطارين ذات مواصفات تركية"، مشيرًا إلى أن "هذه الأعداد كافية حاليًا". وتابع أن "الشركة تقوم الآن بنقل المشتقات النفطية بعد إبرام عقود نقل مع الشركة العامة لتوزيع المنتجات النفطية". وأكدت وزارة النقل، في 25 من حزيران/يونيو الماضي، أنها فاتحت جميع المحافظات التي تمر بها خطوط السكك الحديد من أجل رفع التجاوزات عن خطوط السكك، مبينة أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء خاطبت المحافظين بإزالة التجاوزات الحاصلة على السكك الحديد.
*
اضافة التعليق
وزارة الزراعة: إعلان نتائج أول دراسة وطنية لقياس التصحر في الناصرية والصويرة وتلعفر قريباً
هيأة المنافذ الحدودية تعلن إجراءات جديدة لتعزيز الرقابة وتطوير الأداء في المنافذ
تعثر مشاريع الربط الخارجي يحرم العراق من 2300 ميغاواط والكهرباء تكشف نتائج حملة إزالة التجاوزات
أكثر من 1000 عملية نقل عابر.. وزارة النقل تعلن نجاح تطبيق نظام "التير" في العراق
وزارة النقل: استئناف عبور الطائرات فوق الأجواء العراقية خلال 24 ساعة
خطوط الأنابيب النفطية تنفي شائعات اعتقال مديرها العام وتلوح بإجراءات قانونية ضد مروّجي الأكاذيب