بغداد- العراق اليوم:
أسفرت المعارك بين القوات الحكومية الأفغانية ومسلحي "طالبان"، في ولاية بادغيس بشمال غرب البلاد، خلال الأيام الأخيرة، عن مقتل 4 مدنيين وإصابة أكثر من 70 آخرين.
وبحسب مصادر طبية أُصيب 77 مدنيا في الأيام الثلاثة الماضية في اشتباكات بين القوات الحكومية و"طالبان"، في عاصمة الولاية.
وبدأ الجيش الأفغاني عملية لتحرير مدينة "كالاي ناو" عاصمة ولاية بادغيس الأفغانية من مسلحي حركة "طالبان" الراديكالية.
واقتحم مسلحو الحركة في وقت سابق سجنا في المدينة وأطلقوا سراح جميع السجناء، واندلع بعد ذلك قتال شوارع في المدينة.
وازادت وتيرة العنف خلال الأيام الأخيرة في أفغانستان، حيث امتدت المواجهات إلى عدد من المناطق، وتمكن مسلحو "طالبان" من السيطرة على مناطق واسعة، ونقاط حدودية مع الدول المجاورة، وشنوا هجوما على مدن كبيرة.
*
اضافة التعليق
مادورو من خلف القضاب الأمريكية: لا تتركوا أحداً بمفرده" في وجه زلزال فنزويلا المدمر!
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني