بغداد- العراق اليوم: كشف مصدر إيراني عن سيطرة حركة طالبان على معابر جمركية حيوية على الحدود بين أفغانستان وإيران، وذلك في ظل تحركات عسكرية للتنظيم إثر انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان. وقال المصدر في تصريحات لموقع "عصر إيران" الإخباري المحلي إن "قوات طالبان سيطرت على معبرين على الحدود الأفغانية الإيرانية، وهما معبر إسلام قلعة، ومعبر أبو نصر فراهي". من جهته، أعلن المتحدث باسم الجمارك الإيرانية، روح الله لطيفي، توقف الحركة التجارية الحدودية بين إيران وأفغانستان منذ عصر الخميس، لا سيما في مناطق منافذ "دوغارون" و"ماهيرود". كما دعا المسؤول الإيراني التجار لعدم إرسال شحنات تجارية عبر المعابر الجمركية المشتركة مع أفغانستان إلى أجل غير مسمى، وفق ما نقل موقع "عصر إيران". وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام إيرانية بلجوء عدد من الجنود الأفغان إلى الحدود مع إيران، وذلك مع تقدم قوات تنظيم طالبان في مدينة هرات الواقعة على الحدود الشمالية بين إيران وأفغانستان. ونقلت صحيفة "همشهري أونلاين" الإيرانية عن مسؤولين محليين في مدينة هرات قولهم إن "القوات الأفغانية اضطرت للانسحاب التكتيكي عن بعض مناطق مدينة هرات أمام قوات طالبان". ونشرت الصحيفة الإيرانية مقاطع فيديو قالت إنها توثق سيطرة تنظيم طالبان على المعابر الجمركية الحدودية مع إيران.
*
اضافة التعليق
مادورو من خلف القضاب الأمريكية: لا تتركوا أحداً بمفرده" في وجه زلزال فنزويلا المدمر!
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا
عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني