بغداد- العراق اليوم: أعلنت الحكومة العراقية ، ترحيل آلاف العمال الأجانب ، وفق ما أفادت الأناضول. كما تم إحالة 400 شركة من شركات القطاع الخاص إلى القضاء لعدم امتثالها لقرار توطين القوى العاملة. قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي إن "آلاف العمال الأجانب الذين كانت إقامتهم غير قانونية وأثرت على فرص العمل العراقية تم ترحيلهم". يُلزم القانون العراقي جميع الشركات بتوظيف عمال عراقيين لما لا يقل عن 50 في المائة من قوتهم العاملة. ومع ذلك ، لا تزال شركات القطاع الخاص توظف العمال الأجانب بدلاً من العراقيين ، لأنهم يقبلون بأجور أقل ويعملون لساعات أطول. وأضاف الركابي أنه تم توجيه تحذير لـ 350 شركة أخرى لتطبيق القانون خلال فترة محددة. وأشار إلى أنهم أيضا سيحالون للقضاء في حالة عدم الامتثال. يتظاهر العراقيون منذ سنوات ضد ارتفاع معدلات البطالة والفقر في البلاد. وبحسب آخر البيانات الصادرة عن وزارة التخطيط العراقية ، فإن معدل البطالة في العراق الغني بالنفط يبلغ 27 في المائة ، بينما يبلغ معدل الفقر 25 في المائة.
*
اضافة التعليق
وزارة الزراعة: إعلان نتائج أول دراسة وطنية لقياس التصحر في الناصرية والصويرة وتلعفر قريباً
هيأة المنافذ الحدودية تعلن إجراءات جديدة لتعزيز الرقابة وتطوير الأداء في المنافذ
تعثر مشاريع الربط الخارجي يحرم العراق من 2300 ميغاواط والكهرباء تكشف نتائج حملة إزالة التجاوزات
أكثر من 1000 عملية نقل عابر.. وزارة النقل تعلن نجاح تطبيق نظام "التير" في العراق
وزارة النقل: استئناف عبور الطائرات فوق الأجواء العراقية خلال 24 ساعة
خطوط الأنابيب النفطية تنفي شائعات اعتقال مديرها العام وتلوح بإجراءات قانونية ضد مروّجي الأكاذيب