محافظ النجف يدعو إلى تقليص أعداد الزائرين الإيرانيين

بغداد- العراق اليوم:

دعا محافظ النجف لؤي الياسري، الأحد، وزارة الخارجية العراقية والحكومة الإيرانية إلى إعداد برنامج متكامل قبل تفويج الزائرين للعتبات المقدسة في العراق، فضلاً عن تقليص أعداد الزائرين الإيرانيين، مؤكداً أن الحكومة المحلية في النجف وضعت خطة أمنية وخدمية متكاملة لإستيعاب الحشود المليونية القادمة من مختلف بلدان العالم.



وقال الياسري في بيان ، اننا "نسعى إلى الارتقاء بواقع السياحة الدينية في العراق وتحقيق موازنة بين أعداد الوافدين وحجم الخدمات المقدمة للزائرين"، مبيناً أن "الزائر يتطلب توفير خدمات صحية وخدمية وبلدية وخدمات أخرى وهذا ما نسعى إليه". 





وأضاف الياسري، أن "العراق يستقبل سنويا ملايين الزائرين من جمهورية إيران الإسلامية، وعلى وزارة الخارجية العراقية والحكومة الإيرانية إعداد برنامج متكامل قبل تفويج الزائرين للعتبات المقدسة في العراق فضلا عن تقليص الأعداد، وكذلك إشراك الحكومات المحلية في النجف الاشرف وكربلاء المقدسة لوضع الخطط وتحديد الإعداد بما يتناسب في توفير الخدمات اللائقة للزائرين الكرام".



وتابع الياسري، أن "الحكومة المحلية في محافظة النجف الأشرف بالتنسيق مع الدوائر المختصة وضعت خطة أمنية وخدمية متكاملة لإستيعاب الحشود المليونية القادمة من مختلف بلدان العالم في الزيارات المليونية وكذلك أصحاب المواكب الحسينية والعتبات المقدسة ونفتخر أننا نقدم ما يليق بالزائر الوفد الكريم".



 

علق هنا