بغداد- العراق اليوم:
أكدت الحكومة الألمانية أن المستشارة أنغيلا ميركل تلقت الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي أنتجته شركة "أسترازينيكا".
ونشر المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت، على حسابه في "تويتر" وثيقة تؤكد خضوع ميركل للتطعيم اليوم.
ونقل المتحدث عن المستشارة إعرابها عن سرورها بتلقي الجرعة الأولى من لقاح "أسترازينيكا"، قائلة: "بودي أن أشكر كل من يشارك في حملة التطعيم. إن التطعيم هو المفتاح لتجاوز الجائحة".
واتخذت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل هذه الخطوة، على الرغم من إعلان وكالة الأدوية الأوروبية مؤخرا عن اكتشاف صلة بين لقاح "أسترازينيكا" وظهور جلطات خطيرة، وحتى فتاكة، في بعض الحالات بدم عدد من الذين خضعوا للتطعيم بهذا اللقاح.
وعلقت دول كثيرة استخدام لقاح "أسترازينيكا"، على خلفية هذه التطورات، وأصبحت الدنمارك مؤخرا أول دولة قررت سحب هذا اللقاح بشكل دائم من برنامج التطعيم الوطني
*
اضافة التعليق
تركيا تعلن إحباط مخطط لـ"داعش" قبل قمة "الناتو" وتشدد الإجراءات الأمنية في أنقرة
مادورو من خلف القضاب الأمريكية: لا تتركوا أحداً بمفرده" في وجه زلزال فنزويلا المدمر!
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا