بغداد- العراق اليوم:
ذكر خبراء أمريكيون أن الصور التي تم التقاطها من الأقمار الصناعية تدل على استمرار الأنشطة في موقع يونغ بيون النووي في كوريا الشمالية.
ونشر مركز الأبحاث الاستراتيجية Beyond Parallel صورا تم التقاطها في 14 أبريل الجاري، وقال الخبراء إنها تظهر ما يوحي استئناف عمل المختبر الكيميائي الإشعاعي ووحدة التوليد فيها وأجهزة الطرد المركزي منذ مطلع مارس الماضي.
وأضاف الخبراء أن العمل كان مستمرا حتى منتصف أبريل الجاري، وأن الدليل على ذلك هو استئناف تدفئة بعض المباني وتشغيل أنظمة البنية التحتية.
واعتبر الخبراء أن المفاعلات الثلاثة الموجودة داخل الموقع لا تعمل حاليا.
وكان مركز الأبحاث الاستراتيجية والدولية في واشنطن قد نشر في 30 مارس الماضي تقريرا، قال فيه إن كوريا الشمالية استأنفت أو بصدد استئناف معالجة البلوتونيوم في موقع يونغ بيون، بناء على صور من الأقمار الصناعية.
*
اضافة التعليق
تركيا تعلن إحباط مخطط لـ"داعش" قبل قمة "الناتو" وتشدد الإجراءات الأمنية في أنقرة
مادورو من خلف القضاب الأمريكية: لا تتركوا أحداً بمفرده" في وجه زلزال فنزويلا المدمر!
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا