بغداد- العراق اليوم:
أعلنت الدكتورة أنتونينا ستارودوبوفا، كبيرة خبراء التغذية بوزارة الصحة بموسكو، أن خطر الإصابة بمرض الزهايمر يزداد عند الإفراط في استهلاك السكر والدهون المتحولة. وتقول الخبيرة في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، "إن الإفراط في تناول السكر والدهون المتحولة، يؤدي إلى زيادة الالتهابات المزمنة في الجسم، ما يزيد من خطر الإصابة بفقدان الذاكرة المرتبط بالعمر والعجز الفكري. ومقابل هذا، فإن الحد من استهلاك السكر والدهون المتحولة يقلل من هذه المخاطر".
وتشير الخبيرة، إلى أن اتباع نظام غذائي صحي، له أهمية كبيرة للصحة العقلية. لذلك تنصح بتناول الثمار الطازجة والفواكه والمكسرات والأسماك الدهنية، لمنع تدهور الوظائف المعرفية.
*
اضافة التعليق
مفاجأة غذائية.. علب الفاصوليا قد تكون كنزا للصحة والرياضة
شركة تجسس إلكتروني تكشف ثغرة تُسهل اختراق أجهزة آيفون القديمة
جفاف يرتدي قناع الحر.. خبراء يحذرون من إشارة يخدعك بها الصيف
واتساب يطرح مؤثرات مذهلة للرسائل على أجهزة آيفون
كيف يؤثر دخول الماء إلى الأذن على صحتها؟
أكثر منتج غذائي رائج في الأسواق منذ القدم.. ما سر التمر؟