بغداد- العراق اليوم:
قررت وزارة الخارجية الأمريكية فرض عقوبات على هيئة الصناعات الدفاعية التركية SSB، بسبب صفقاتها مع قطاع الدفاع الروسي، المتعلقة بشراء أنقرة واختبارها منظومة صواريخ "إس 400" الروسية.
وبحسب توصية منشورة في السجل الفيدرالي للولايات المتحدة، فقد خلص وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى أن هيئة صناعة الدفاع التركية "أجرت صفقة كبيرة" مع الجانب الروسي منذ عدة سنوات.
وحدد بلينكن العقوبات التي يجب فرضها بموجب قانون "كاتسا"، ضد الهيئة التركية ورئيسها إسماعيل دمير وثلاثة قادة آخرين.
ووفقا للتوصية، يحظر على المواطنين الأمريكيين التعامل مع الأتراك الخاضعين للعقوبات، وسيتم تجميد أصول الأشخاص المدرجين في القائمة في الولايات المتحدة، كما أن السلطات الأمريكية لن تصدر تأشيرات دخول لهم إلى أراضيها.
كما وسيتم فرض حظر على تصدير المنتجات الأمريكية إلى الهيئة التركية، إضافة إلى حظر إمدادها بقروض بأكثر من 10 ملايين دولار.
*
اضافة التعليق
تركيا تعلن إحباط مخطط لـ"داعش" قبل قمة "الناتو" وتشدد الإجراءات الأمنية في أنقرة
مادورو من خلف القضاب الأمريكية: لا تتركوا أحداً بمفرده" في وجه زلزال فنزويلا المدمر!
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا