العطواني: محافظ بغداد فوجئ بمعلوماتنا عن بناية الجوازات ولم تكن هناك إجابة حقيقية

بغداد- العراق اليوم:

اعتبر نائب رئيس مجلس محافظة بغداد عطوان العطواني، الخميس، أن جلسة استجواب المحافظ علي التميمي التي عقدت اليوم تحولت إلى "جلسة حوارية"، وفيما أشار إلى أن التميمي "فوجئ" بالمعلومات التي يمتلكها عن مشروع بناية الجوازات، أكد أنه لم يعطِ إجابة "حقيقية" بشأن ذلك.



وقال العطواني في حديث صحافي ، إن "القانون لم يسمح بحديث أي عضو بمجلس المحافظة داخل جلسة الاستجواب باستثناء ثلاثة هم رئيس المجلس والمستجوب والمستَجوب"، لافتا إلى أن "ما حصل اليوم خرق هذه القاعدة وأصبحت الجلسة نقاشية وحوارية وليست جلسة استجواب يحدد فيها المقصر".

وأضاف أن "السؤال الذي وجه للمحافظ بشأن بناية الجوازات فاجأه بالمعلومات التي كانوا يعتقدون أنها غائبة عنا، وذلك أدى إلى خلق جو من التوتر بسبب عدم وجود إجابة حقيقية تقنع مجلس المحافظة، ما دفع كتلة الأحرار إلى المشاركة".

وأشار العطواني إلى أن "استجواب محافظ بغداد نتج عن استضافته قبل منتصف العام الماضي نتيجة عدم قناعة أعضاء المجلس بأجوبته وشعورهم بوجود خلل في الأداء".

وعقد مجلس محافظة بغداد اليوم الخميس، جلسة لاستجواب المحافظ علي التميمي، على خلفية اتهامات بقضايا فساد، فيما شهدت الجلسة حدوث مشادة كلامية بين المستجوب عطوان العطواني وأعضاء ب‍مجلس بغداد.

علق هنا