بغداد- العراق اليوم:
اعربت اللجنة المالية النيابية عن استغرابها من قرار مجلس الوزراء، القاضي بتجديد إجازات شركات الهاتف النقال "رغم الملاحظات السلبية الكثيرة على ادائها". ودعت اللجنة في بيان لها، مجلس الوزراء، لإعادة النظر في هذا القرار ومتابعة الدعاوى القضائية بهذا الشأن. وجاء في نص البيان: "تستغرب اللجنة المالية النيابية من قرار مجلس الوزراء و القاضي بتجديد إجازات شركات الهاتف النقال رغم الملاحظات السلبية الكثيرة على ادائها خلال الفترة المنصرمة و التي تخللها طرح الكثير من الملفات التي تتعلق بشبهات و ديون بذمتها للخزينة العامة حيث تفاجئنا بوضع شرط دفع ٥٠٪ فقط من الديون المترتبة عليها و كأنها منة من تلك الشركات و كنا ننتظر من الحكومة موقف قوي للمطالبة بدفع كامل الديون مع فوائدها و غراماتها التأخيرية و نحن نمر بازمة مالية خانقة دعتنا لاقرار قانون الاقتراض على مضض تغليبا لمصلحة الناس و بالأخص الموظفين و المتقاعدين و المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية و غيرهم لذا ندعوا مجلس الوزراء لإعادة النظر في هذا القرار و متابعة الدعاوى القضائية بهذا الشأن من خلال القسم القانوني لهيئة الاعلام و الاتصالات و اعادة اعلان الجولة انسجامًا مع المتغيرات الاجتماعية و الاقتصادية في البلد و تغليب المصلحة الوطنية و مصالح الشعب العراقي الذي يمر بأزمات صحية و مالية و اجتماعية خطيرة.
*
اضافة التعليق
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع
هيئة النزاهة الاتحادية.. مشروع يحمي المال العام ويؤسس لثقافة جديّة قوامها الأخلاق
محمد شياع السوداني.. توظيف أكثر من مليون عراقي في الدولة وحماية مستقبل الأجيال والعوائل
السوداني يبحث مع شيفرون الأميركية توسيع التعاون في قطاع الطاقة وتنويع منافذ التصدير
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية