تخفيض 25 بالمائة من اسعار خدمات الانترنت

بغداد- العراق اليوم:

 اكد وزير الاتصالات حسن كاظم الراشد ،ان العام الجديد 2017 سيكون عام الانجازات في قطاع خدمات الاتصالات والبريد والانترنت والمعلوماتية.

وقال الراشد في بيان اليوم ، ان الوزارة والشركات العامة التابعة لها تسعى لاكمال ماتقوم به من مشاريع خلال العام الماضي 2016 ومنها مشاريع FTTH مشروع الهاتف الارضي للمنازل لايصال خدمات اتصالات وانترنت متطورة للمواطنين وباسعار مناسبة ، مؤكدا انه سيتم تحويل الشركات التابعة لها من شركات خاسرة الى شركات رابحة تمول نفسها ذاتيا وتوفر موارد مالية كبيرة للدولة ".

واشار الى ، ان" الوزارة ستسعى في هذا الشأن لانجاز مشروع IGW وهو مشروع اساسي واستراتيجي ويقوم بتوفير موارد مالية للعراق ،وتوفير المراقبة لخدمات الاتصالات والانترنت من المصدر الرئيس الى المستخدم النهائي مع امكانية حجب المواقع الارهابية .. الخ".

ولفت الراشد الى ان" للوزارة تعتزم تخفيض اكبر في اسعار خدمات شركات الانترنت بنحو اكثر من نسبة 25% السابقة خلال العام الجديد،الامر الذي من شانه ان يخفف العبء عن كاهل المواطنين من جانب ،وتوفير خدمات افضل وباسعارمناسبة ، وكذلك نطمح للسيطرة على خدمات الاتصالات والانترنت بشكل متكامل مع انجازمشروع Get way بالكامل.

وتابع ان" قطاع البريد سيحقق هذا العام نقلة نوعية في هذا المجال الحيوي بعد تاسيس الشركة العامة للبريد والتوفير كشركة عامة مستقلة بنفسها بهدف تطوير الخدمات البريدية وخدمات التجارة الالكترونية، وكذلك تاسيس المصرف البريدي بعد استحصال اجازة البنك المركزي وتسجيل الشركة وتحويل مكاتب التوفير الى مصرف بريدي يعمل الكترونيا بصورة متطورة. ​

علق هنا