هل هناك (أهداف) إماراتية مشبوهة وراء عقد مهند عبد الرحيم؟

بغداد- العراق اليوم: اعرب عراقيون ومختصون في الشأن الرياضي العراقي، عن المخاوف من المقاصد "المبيّتة" وراء تعاقد نادي النصر الاماراتي في هذا الوقت بالذات مع مهاجم المنتخب العراقي، مهند عبدالرحيم  معتبرين ان هذا العقد يحمل في أهدافه "تحييد" اللاعب مهند  عبدالرحيم في مباراة منتخب بلاده المقبلة أمام الإمارات ضمن تصفيات كأس العالم التي ستقام في الخامس عشر من تشرين الثاني المقبل.

ووفق متابع للشأن الرياضي العراقي، فان الجمهور لا يشكك ابدا في "وطنية" لاعب العراق، ولا مقاصده، لكنه يتخوف من خطط الإماراتيين في "تسيير" هذا اللاعب المهم، نحو خططهم التي اعدوها في مباراتهم المقبلة مع المنتخب العراقي.

وقال الكاتب الرياضي المعروف طارق الحارس لـ"العراق اليوم" ان "للعراق تجربة سابقة مرة في تعاقد اللاعب يونس محمود مع نادي قطر، حيث تسبب العقد  في ابعاده  من المشاركة الفاعلة في مباريات المنتخب العراقي امام المنتخب القطري، وظهر في غير المستوى المعهود به، وقد كان ذلك بتخطيط من الجانب القطري الذي أتاح الظروف "شاء يونس ام أبى" في الحيلولة دون مشاركته الفاعلة مع منتخب العراق عبر تبريرات وأسباب مختلفة ، تبدو "منطقية" للمتابع لكنها في الواقع غير مقنعة.

واعتبر الحارس ان المقاصد الإماراتية من العقد واضحة جدا، وهي استنزاف القدرات العراقية، حيث ابرم العقد قبل المباراة المرتقبة مع العراق.

ووفق متابعون فان مثل هذه التعاقدات "مريبة"، وقد دأبت عليها الدول الخليجية وهي في الغالب، "مبطنة" النوايا، وان "وراء الأكمة ما وراءها".

وكان مسؤولون في نادي النصر أكدوا على ان اللاعب مهند عبد الرحيم حصل على موافقة إدارة نادي الزوراء على انتقاله للفريق.

ويعد مهند عبد الرحيم من أبرز لاعبي العراق، وسجل أربعة أهداف لمنتخب بلاده أمام تايلاند في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم.

علق هنا