البرلمان يصوت غداً على مشروع قانون التخلي عن الجنسية المكتسبة

بغداد- العراق اليوم: يعقد مجلس النواب, غدا الاربعاء, جلسته الرابعة والعشرين من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة, فيما سيتم التصويت خلال الجلسة على مشروع قانون التخلي عن الجنسية المكتسبة.

وذكر بيان للمجلس تلقى "العراق اليوم"، نسخة منه, إن "جلسة الغد ستشهد التصويت على مشروع قانون التخلي عن الجنسية المكتسبة, فضلا عن التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقية نقل المحكوم عليهم بين حكومة جمهورية العراق وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية".

وأضاف البيان, أنه "سيتم التصويت على تشكيل لجنة مشتركة بخصوص موضوع التقارير الاعلامية باتهام بعض كبار مسؤولي وزارة النفط بقضايا فساد".

وأشار إلى أن "الجلسة ستشهد القراءة الاولى لمقتــرح قانون نقابــة ذوي المهـن الصحيــة, فضلا عن تقريـر ومناقشة مشروع قانون وزارة الكهرباء".

وأوضح البيان, أن "الجلسة ستشهد تقريــر ومناقشة مشـــروع قانون منـــع استعمال وانتشـار الاسلحة الكاتمــة للصــوت, بالإضافة إلى مقترح تعديل المادة ( 49/ أولاً) من دستور جمهورية العراق لعام 2005, فضلا عن موضوع عـــــام للمناقشة بخصوص متابعـــة ملــــف المــــاء والكهربــــاء".

وكانت رئاسة مجلس النواب العراقي قررت، أمس الاثنين، تأجيل الجلسة الـ23 إلى يوم الأربعاء، لعدم اكتمال النصاب القانوني.

علق هنا