بغداد- العراق اليوم: كشف مصدر مطلع، عن اتفاق بين حكومتي بغداد واربيل، يعيد بموجبه صادرت نفط الإقليم عبر شركة التسويق سومو ، فيما أكد أن الوزير ثامر الغضبان، اشترط انتهاء عمل الحكومة الحالية لتوقيع الاتفاق. وقال المصدر، إن "اجتماع وفد حكومة اقليم كردستان مع ممثلي الحكومة الاتحادية برئاسة وزير النفط ثامر الغضبان، وتوصل الجانبان الى اتفاق مشترك". وأضاف، أن "الجانبين اتفقا على أن يرسل الاقليم 250 الف برميل من النفط يوميا بداية مطلع العام المقبل، وترسل حكومة بغداد مبلغ 11 تريليون دينار مخصصة للرواتب". وأشار المصدر، إلى أن "وفد الاقليم طلب التوقيع على الاتفاق، لكن ممثل الحكومة الاتحادية رفض ذلك، وطلب التأجيل بعد التصويت من قبل مجلس النواب على استقالة الحكومة الحالية" ولعل السؤال الأهم الذي لم يشر اليه (المصدر) والمتعلق بمصير أكثر من خمسة ملايين برميل لم تسلمها حكومة الإقليم منذ الإتفاق الاخير الذي مضى على توقيعه اكثر من سنة، والذي يتضمن نفس الإتفاق، أي تسليم 250 الف برميل يومياً مقابل دفع رواتب موظفي الإقليم. وقبل ان يأتي الجواب من (المصدر) يتوجب سؤال الغضبان نفسه عن اسباب الصمت الحكومي عن هذا التجاهل والخرق وعدم الإلتزام الذي تمارسه حكومة الإقليم، خاصة وان الغضبان لا يشغل وظيفة وزير النفط فحسب، إنما هو نائب رئيس الحكومة والمسؤول الوحيد عن الطاقة في العراق! يقيناً إننا لن نتلقى جواباً عن ذلك، لأننا نعرف ان (هوى) رئيس الحكومة عبد المهدي، و (هوى) الغضبان (كردي)، وثمة أمور أخرى سيسألهما عنها القضاء العراقي حين يقفان أمام قضاته بمعية وزير المالية (الكردي) فؤاد البرمكي !
*
اضافة التعليق
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية
التربية والاتصالات تبحثان إطلاق منظومة إلكترونية مؤمنة لإدارة الأسئلة الامتحانية