بغداد- العراق اليوم:
كشفت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، الأربعاء، عن ارتفاع إنتاج النفط في أحد حقول إقليم كردستان. وذكر الشركة في بيان لها، اليوم، 21 آب 2019، ان وحدتها في العراق سجلت مستوى قياسيا للإنتاج من حقل أتروش النفطي في إقليم كردستان بشمال البلاد. وأضاف البيان أنه للمرة الأولى منذ بدء عمليات الإنتاج في الحقل في تموز 2017، تجاوز إجمالي حجم الإنتاج الشهري مليون برميل من النفط خلال شهر تموز الماضي. وكانت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، بدأت بإنتاج النفط من حقل أتروش في إقليم كردستان، بعدما حصلت على الموافقة عام 2013، وبينت ان الطاقة الانتاجية تصل الى 30 الف برميل يوميا، وأعلنت في تموز 2017 عن بدء تدفق النفط من منشأة المعالجة المركزية لحقل أتروش الذي تقوم "طاقة" بتشغيلها بموجب الشراكة مع كل من حكومة إقليم كردستان وشركتي شاماران وماراثون. يذكر ان حقل أتروش النفطي يقع على بعد 85 كيلومترا شمال غرب أربيل، وكانت شركة (طاقة) الإماراتية قد علقت نهاية 2014 انشطتها في الحقل اثر المعارك مع تنظيم داعش.
*
اضافة التعليق
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة
ضربة موجعة لسراق المال العام.. النزاهة تضبط 67 مليار دينار ومليون دولار في "مغارة فساد" بصلاح الدين
الحبس الشديد خمس سنوات بحق يزن مشعان الجبوري بتهمة النصب والاحتيال والاستيلاء على 41 مليار دينار
محمد شياع السوداني.. حين تحولت دوائر الجوازات والبطاقة الوطنية من معاناة يومية إلى خدمة سريعة
هيئة النزاهة برئاسة اللامي.. إنجازات متصاعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة
السفير الإيراني في بغداد: حصر السلاح شأن عراقي ونحترم قرارات الحكومة العراقية