بغداد- العراق اليوم:
أكد النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، على ضرورة تنظيم عمل قوات البيشمركة للقضاء على الفضائيين وردعها من تهريب النفط للكيان الصهيوني ، لافتا الى انه كان الاولى بعبد المهدي أن يصدر الأمر الديواني تجاه قوات البيشمركة قبل الحشد الشعبي. وقال قدو إن “الأمر الديواني كان من المفترض إن يصدر تجاه قوات البيشمركة قبل الحشد الشعبي كونها غير منتظمة ولا تخضع لسلطة الحكومة الاتحادية”، لافتا إلى إن “قوات البيشمركة تضم أعدادا كبيرة من الفضائيين، فضلا عن تواجدها بمناطق غير مسموح لها كسهل نينوى وسنجار وغيرها من المناطق غير التابعة لحكومة الإقليم”. وأضاف أن “تنظيم عمل البيشمركة أمر ضروري قبل الحشد الشعبي كون الأخير خاضع لجميع أوامر القائد العام وتحت سيطرة الدولة”، مبينا أن “البيشمركة متورطة بالكثير من القضايا غير القانونية كتهريب النفط للكيان الصهيوني وفتح المنافذ غير الرسمية في الإقليم”. وأبدى النائب عن تحالف الفتح كريم عليوي تساؤله, عن قدرة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على اصدار أمر ديواني يتعلق بتحديد مهام وغلق المكاتب غير القانونية لكثير من منظمات المجتمع المدني المنتشرة في بغداد والمحافظات وغالبيتها تعمل لمخابرات اجنبية بواجهه مدنية اسوة بأمره الديواني بشأن الحشد الشعبي. وكان النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي كشف في تصريح سابق عن كواليس اصدار الحكومة الامر الديواني الخاص بتنظيم عمل الحشد الشعبي، مبينا ان اعضاء مجلس الامن الدولي ابلغوا الحكومة بضرورة اصدار قرارات صارمة لتنظيم عمل القوات الامنية.
*
اضافة التعليق
إحداها لـ«العجوز» رونالدو.. رسائل مبابي قبل مواجهة فرنسا والعراق
مصر تقلب تأخرها إلى فوز مثير على نيوزيلندا بثلاثية في مونديال 2026
لن يغادر المونديال ولكن.. تحديد حجم إصابة رافينيا
ريال مدريد يصدر بيانا حول مزاعم تفاوضه مع مايكل أوليسه
رونالدينيو يعود إلى الملاعب في مفاجأة تاريخية بعمر 46 عاما
واقعة تاريخية في كأس العالم 2026.. أول تطبيق لقانون جديد من "الفيفا"