بغداد- العراق اليوم:
أفادت تقارير إعلامية بأن الإدارة الجديدة المرتقبة لنادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي برئاسة الشيخ خالد بن زايد آل نهيان ترغب بالتعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لتدريب الفريق. وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وافق مبدئيا على تولي الإدارة الفنية لنادي نيوكاسل في الموسم المقبل، في حال التواصل معه من قبل المالك الإماراتي الجديد، ليحل خلفا للإسباني رافائيل بينيتيز الذي ينتهي عقده هذا الصيف. ولم يدرب مورينيو البالغ 56 عاما منذ ديسمبر الماضي، عندما أقيل من تدريب مانشستر يونايتد بسبب سوء النتائج. وتوصل مايك آشلي مالك نيوكاسل الإنجليزي لاتفاق من أجل بيع النادي إلى الشيخ خالد بن زايد آل نهيان مقابل 350 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 445.24 مليون دولار. وفي حالة إتمام الصفقة، سيكون الشيخ خالد، ثاني مالك إماراتي لناد إنجليزي، بعد الشيخ منصور بن زايد الذي يملك نادي مانشستر سيتي، بطل ثنائية الدوري والكأس في إنجلترا. والشيخ خالد هو مؤسس "مجموعة بن زايد"، الرائدة في العديد من المجالات في الأسواق المحلية والدولية. يذكر أن مورينيو يمتلك خبرات كبيرة في الكرة الإنجليزية، إذ درب تشيلسي في فترتين، وفاز معه بالدوري الإنجليزي في 3 مناسبات إضافة لألقاب أخرى، وحقق 3 بطولات لمانشستر يوناتيد في الموسم الأول له بما فيها الدوري الأوروبي.
*
اضافة التعليق
إحداها لـ«العجوز» رونالدو.. رسائل مبابي قبل مواجهة فرنسا والعراق
مصر تقلب تأخرها إلى فوز مثير على نيوزيلندا بثلاثية في مونديال 2026
لن يغادر المونديال ولكن.. تحديد حجم إصابة رافينيا
ريال مدريد يصدر بيانا حول مزاعم تفاوضه مع مايكل أوليسه
رونالدينيو يعود إلى الملاعب في مفاجأة تاريخية بعمر 46 عاما
واقعة تاريخية في كأس العالم 2026.. أول تطبيق لقانون جديد من "الفيفا"