تقرير: أكثر من مليون شخص زاروا معرض بغداد الدولي

بغداد- العراق اليوم:

أكدت صحيفة “أراب ويكلي” الخليجية ان معرض بغداد الدولي بنسخته الـ 46 كان من انجح المعارض التي شهدتها بغداد منذ أن بدأ الحدث عام 1979، مشيرة إلى أن أكثر من مليون شخص زاروا المعرض.

ونقلت الصحيفة الناطقة بالانكليزية في تقرير  عن رئيس اتحاد الناشرين عبد الوهاب الراضي قوله إن ” 700 مكتبة ودار نشر من 23 دولة قد شاركت في معرض بغداد الدولي للكتاب بنسخته السادسة والاربعين والتي اقيمت على مساحة 10 آلالاف متر مربع وهو الحدث الاكبر منذ بدء دورات المعرض عام 1979 “.

واضاف أن ” هذه الدورة كانت هي الاهم من حيث عدد المشاركين ونوعية الكتب المعروضة ، حيث لم يتم منع او حظر ايا من العناوين المقدمة للمشاركة في المعرض وكان لدى المشاركين حرية تقديم كتب جديدة تغطي مواضيعا متعددة. ” فيما بلغ عدد زائري المعرض حوالي مليون زائر”.

وتابع التقرير أن “اكثر من 2 مليون عنوان من الكتب اصطفت على رفوف المعرض تضمنت الروايات والشعر والأدب والفنون والعلوم والسياسة والقصص القصيرة وكتب الأطفال، وبتشجيع من حالة الأمن والاستقرار النسبيين في بغداد بعد سنوات من الصراع والإرهاب ، شاركت العديد من دور النشر العربية والأجنبية لأول مرة في المعرض الذي انعقد في الفترة من 7 إلى 18 شباط الماضي”.

وقال ناصر رحولي ، ممثل دار للنشر في شمال لبنان إن ” المشاركة في معرض الكتاب في بغداد له قيمة كبيرة للناشرين العرب، فلا يمكن تجاهل السوق العراقي بالنظر إلى أن العراقيين لديهم شغف كبير بالكتب والقراءة”.

من جانبه قال المسؤول التسويقي لدار الساقي للنشر هشام كرم إن “من المهم والضروري لنا أن نكون جزءًا من معرض بغداد من وجهة نظر اقتصادية وتسويقية”، مضيفا أن ” العراقيين هم من كبار القراء ، وهذا ما لا يمكن أن نتجاهله”. شء

علق هنا