بغداد- العراق اليوم: أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أن الحكومة العراقية لا تستلم أوامرها من الجانب الأمريكي بشأن دخول القوات الأمنية لمحاربة مجاميع “داعش” الإجرامية في الأراضي السورية. وقال عبد المهدي خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي إن “الحكومة العراقية تمتلك استقلالية في اتخاذ القرارات على جميع الأصعدة بما فيها القرارات الأمنية”، لافتا إلى إن “قرار دخول القوات الأمنية لمقاتلة مجاميع داعش الإرهابية في الأراضي السورية يخذ بحسب الاتفاق مع الأصدقاء والتعاون مع دول الجوار”. وأضاف أن “واشنطن لا تتدخل بشأن الأمني المتعلق بأمن البلاد”، مبينا أن “الحكومة العراقية لا تستلم أوامرها من الجانب الأمريكي بشأن دخول القوات الأمنية لمحاربة مجاميع داعش الإجرامية في الأراضي السورية من عدمه”. وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قد أكد ، اليوم الاثنين، أن أمريكا أبلغت الحكومة العراقية بشكل رسمي بانسحاب قواتها القتالية من الأراضي السورية، فيما بين أن الحكومة العراقية اتخذت تحوطاتها لمواجهة إي تداعيات بعد الانسحاب الأمريكي من سوريا. ونفت قيادة العمليات المشتركة, الاثنين, وجود اتفاق لدخول القوات العراقية مسافة 70 كم داخل الأراضي السورية.
*
اضافة التعليق
إحداها لـ«العجوز» رونالدو.. رسائل مبابي قبل مواجهة فرنسا والعراق
مصر تقلب تأخرها إلى فوز مثير على نيوزيلندا بثلاثية في مونديال 2026
لن يغادر المونديال ولكن.. تحديد حجم إصابة رافينيا
ريال مدريد يصدر بيانا حول مزاعم تفاوضه مع مايكل أوليسه
رونالدينيو يعود إلى الملاعب في مفاجأة تاريخية بعمر 46 عاما
واقعة تاريخية في كأس العالم 2026.. أول تطبيق لقانون جديد من "الفيفا"