ريال مدريد يعبر عقبة كلوب أميركا إلى نهائي مونديال الأندية

بغداد- العراق اليوم:

ريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا، يتأهل إلى نهائي مونديال الأندية 2016 المقام في اليابان بعد تغلبه على كلوب أميركا المكسيكي بطل أميركا الشمالية بهدفين نظيفين أحرزهما الفرنسي كريم بنزيما والبرتغالي كريستيانو رونالدو في نصف النهائي، في ملعب يوكوهاما الدولي.

بلغ ريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا، نهائي مونديال الأندية 2016 المقام في اليابان بعد تغلبه على كلوب أميركا المكسيكي بطل أميركا الشمالية بهدفين نظيفين أحرزهما الفرنسي كريم بنزيما والبرتغالي كريستيانو رونالدو في نصف النهائي، في ملعب يوكوهاما الدولي.

واستطاع بنزيما تسجيل هدف الريال الأول بعد تمريرة من الألماني طوني كروس ليسكنها في شباك كلوب أميركا في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من الشوط الأول الذي شهد عدة فرص مهدرة لنجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو أبزرها كرة رأسية اصطدمت بالقائم.

وفي الشوط الثاني استمر سوء الحظ في ملازمة رونالدو خاصة عندما صوب كرة صاروخية تمكن حارس كلوب أميركا من صدها، إلا أن الحظ ابتسم للاعب البرتغالي في الدقيقة الأخيرة أيضاً من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ليسجل أخيراً هدفاً بعد تمريرة من الكولومبي خاميس رودريغيز.

ويواجه ريال مدريد في النهائي الذي سيقام الأحد المقبل على نفس الملعب فريق كاشيما أنتلرز الياباني الذي فاز أمس في مباراة نصف النهائي الأخرى على أتلتيكو ناسيونال الكولومبي بثلاثية نظيفة.

وتعد هذه المرة الثانية التي يتأهل فيها ريال مدريد لنهائي مونديال الأندية في تاريخه بعد نسخة 2014 في المغرب والتي توج بها على حساب سان لورنزو الأرجنتيني الذي تغلب عليه بهدفين دون رد.

أما كاشيما بطل اليابان فيبلغ النهائي في أول مشاركة له بالبطولة ليصبح أيضاً أول فريق ياباني يصل لنهائي مونديال الأندية.

وبخسارته اليوم يخوض كلوب أميركا مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام أتلتيكو ناسيونال الكولومبي بطل أميركا الجنوبية الأحد المقبل.

علق هنا