وزير الشباب ينفي تأجيل زيارة وفد الفيفا ويعلن إقامة 3 مباريات ودية للمنتخب

بغداد- متابعة العراق اليوم:

نفى وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان أنباء تأجيل زيارة وفد الاتحاد الدولي كرة القدم (فيفا) المقررة غداً الخميس الى العراق للإطلاع على الملاعب ورفع تقرير للاتحاد ومقره زويرح بسويسرا لبحث امكانية رفع الحظر الدولي.

وقال عبطان بحسب تابعه ( العراق اليوم ) ، ان "وفد الـ(فيفا) الذي جرت تسميته رسميا سيشرع بزيارة مدن كربلاء والبصرة وأربيل في الموعد المحدد ولاصحة أبداً لما اشيع عن تاجيل الزيارة وتغيير موعدها".

وأوضح عبطان أن "الوزارة والجهد الساند والحكومات المحلية قد استكملت بنسبة كبيرة جدا جميع الاحتياجات التي تنشدها القوانين الدولية للاتحاد الدولي وعلى استعداد تام لتضييف البطولات او المباريات الودية" لافتا الى "إقامة ثلاث مباريات ودية لمنتخبات عربية وأجنبية في كربلاء والبصرة واربيل".

وأضاف عبطان خلال زيارته لملعب كربلاء الدولي ولقاء اللجان العاملة فيه ان "جماهيرنا الرياضية تنتظر بفارغ الصبر اعلان رفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية ونحن على ثقة تامة من أحقيتنا بهذا المطلب واستعدادنا الكامل من جميع الجوانب لتأمين اية استضافة في اي مدينة من المدن الثلاثة خلال الوقت الراهن وستتسع القاعدة العام المقبل مع اكتمال ملعب ميسان والنجف".

وبين وزير الشباب ان "حالة التفاعل والالتفاف الجماهيري وصلت اليوم الى الذروة مع اعلان عدد كبير من الدول استعدادها للحضور وملاقاة المنتخبات العراقية بكرة القدم واخرها الامارات العربية المتحدة التي سبقها منتخب تونس ولبنان يضاف الى ذلك دعم الاعلام العربي وضغطه باتجاه رفع الحظر وهو ما كنا ننتظره من الاشقاء والاصدقاء".

وثمن عبطان "وقفة الفنانين العراقيين وحرصهم على التفاعل مع قضايا بلدهم ومنها الشان الرياضي وتجلى ذلك باعلان عدد منهم استعداده للحضور واحياء حفلات في المدن الرياضية والملاعب".

وحول الخدمات الفندقية والسياحية وجاهزية كربلاء بين وزير الشباب والرياضة انه "التقى مع عدد من اصحاب الفنادق واطلع على الخدمات المقدمة لديهم والتي اثبتت ان كربلاء واحدة من بين افضل المدن العربية في الخدمات السياحية والفندقية وقد اضافت لها المدينة الرياضية احد الجوانب الحيوية المهمة لاكمال صروحها مشيدا بالجهود الجبارة التي بذلت من كوادر وزارة الشباب والرياضة ومحافظة كربلاء المقدسة والفرق التطوعية التي تسابقت لاجل تاكيد حضورها الفاعل".

من جهته بين مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي في الوزارة علي العطواني ان "جولات وزير الشباب المستمرة في المحافظات الثلاثة قد اسهمت في تفعيل حركة العمل وتذليل الصعوبات التي واجهت العاملين قبيل وصول وفد الـ[فيفا] المنتظر في اي وقت".

وأشار العطواني الى ان "الجولة اليوم في كربلاء كانت مثمرة بعد الاطلاع على المعالم السياحية والفنادق الجاهزة والطرق المؤدية الى الملاعب والاضافات الحديثة فيه التي تواكب القياسات المعتمدة في الاتحاد الدولي وهو ما يتم التركيز عليه من اللجان التفتيشية".

وعقد وزير الشباب في قاعة الاجتماعات بالمدينة الرياضية اجتماعا موسعا للاطلاع على الخطط والتسهيلات التي تقدمها الجهات الخدمية في كربلاء لاستقبال الوفد الدولي.

علق هنا