كالعادة: برشلونة مباراة "صعبة" .. وريال مدريد مباراة "سهلة" .. هكذا قرعة ابطال اوربا كل عام!

بغداد- العراق اليوم:

اسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم ، والتي أقيمت امس الإثنين في مدينة نيون السويسرية عن مواجهات ساخنة  حيث يصطدم برشلونة بمباراة صعبة  بباريس سان جيرمان اما مهمة ريال مدريد سهلة امام نابولي . ومن العجيب ان نادي برشلونة يواجه كل عام في بطولة الاندية الاوربية مباراة صعبة خصوصاً في الادوار المتوسطة والنهائية ، في حين ان فريق ريال مدريد يلاقي دائما اندية ضعيفة او متوسطة .

وهذا الامر لفت انتباه  بل وشكوك جماهير نادي برشلونة .

وفي جدول البطولة ذاتها وقع نادي ارسنال الإنجليزي  مع  بايرن ميونخ في لقاء ناري .

ايضا يشهد هذا الدور مواجهة قوية بين مانشستر سيتي وموناكو.

الجزائري رياض محرز نجم ليستر سيتي يصرح بأنه يتمنى عدم مواجهة ريال مدريد أو بايرن ميونيخ في دور ال 16 لخبرة الفريقين الأوروبية .

هل يحطم ريال مدريد الإسباني الأسطورتين؟ الاولى بان يصبح اول فريق يحرز اللقب عاميين متاليين .. والثانية بان يفوز بأول بطولة عندما يحتل المركز الثاني في مجموعته حيث أحتل الوصافة 7 مرات ولم يتخطى خلالها الدور قبل النهائي.

فينجر يرد على سؤال الصحفيين بشأن القرعة: "تريدون مني ان اقول لكم انا لا اريد هذا او ذاك الفريق، ولكن لن أقول ذلك لأن من شأنه أن يضعنا في وضع أدنى بالمقارنة مع الفرق الأخرى، ريال مدريد هو حامل اللقب ومرشح للفوز باللقب ولكن حتى ضدهم سيكون لدينا فرصة في التأهل "

البرازيلي اليكس ساندرو مدافع يوفنتوس الإيطالي يتمنى عدم مواجهة فريقه السابق بورتو البرتغالي وقال :"قلبي وعقلي منقسمان خلال القرعة"

سامباولي مدرب اشبيلية : "جميع المنافسين معقدين، وخصائصهم مختلفة، وليس لدينا اي تفضيل في القرعة، نحن قادرين على منافسة اي فريق".

وجود فرق عملاقة في المركز الثاني تزيد القرعة إشتعالا ومن الممكن ان تؤدي لبعض هذه المواجهات الساخنة (ريال مدريد وأرسنال)، (ريال مدريد ويوفنتوس)، (بايرن ميونيخ وبرشلونة)، (أرسنال وبايرن ميونيخ)، (برشلونة وباريس سان جيرمان) .. تعرف على جميع الإحتمالات النارية " هنا " .

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد يصرح بأنه لا يخشى أي فريق في دور ال 16 ولكنه يتمنى عدم مقابلة يوفنتوس الإيطالي .. فهل ستكون القرعة رحيمة به ؟

 وكانت الفرق المتأهلة إلى دور 16 في دوري ابطال اوربا كمتصدرين للمجموعات هم : أرسنال "انجلترا " ، ونابولي "ايطاليا" ، وبرشلونة "اسبانيا" ، وأتلتيكو مدريد "اسبانيا" ، وموناكو "فرنسا" ، وبروسيا دورتموند "المانيا" وليستر سيتي " انجلترا" ، ويوفنتوس "ايطاليا" .

أما  الفرق التي تأهلت كمركز ثاني في المجموعات هي:باريس سان جيرمان "فرنسا" ، وبنفيكا "البرتغال" ، ومانشستر سيتي "انجلترا" ، وبايرن ميونيخ "المانيا" ، وباير ليفركوزن "المانيا" ، وريال مدريد "اسبانيا" ، وبورتو " البرتغال" ، واشبيلية "اسبانيا". 

ومنعت قواعد القرعة عدم مواجهة فريقين من دولة واحدة في هذا الدور وايضا فإن الفائز في كل مجموعة سيواجه صاحب المركز الثاني في مجموعة اخرى, ولم يلتقي فريقان تأهلا سويا من نفس مجموعة دور المجموعات .

وستقام مباريات الذهاب من دور ال 16 مقسمة لقسمين الاول يومي 14 و15 فبراير كما يلعب القسم الاخر يومي و21 و22  من نفس الشهر ،وستلعب المباراة على أرض الفريق صاحب المركز الثاني في المجموعة  .. بينما يكون موعد مباريات الاياب في دور ال16 يومي 7 و8 مارس في المرحلة الاولى  و14 و15 في المرحلة الثانية من نفس الشهر وتقام على ملعب الفرق صاحبة الصدارة في دور المجموعات.

وتعتبر الفرق الإسبانية  هي الاكثر في هذا الدور حيث يمثلها 4 فرق بينما تأتي انجلترا والمانيا في المركز الثاني ويمثل كلا الدولتين 3 فرق وتأتي ايطاليا والبرتغال وفرنسا ثالثا بفريقين في دور ال 16 .

إسبانيا: ریال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد ،اشبيلية

إنجلترا :مانشستر سيتي، أرسنال، ليستر سيتي

ألمانيا: بايرن ميونيخ، بوروسيا دورتموند ، بايرليفركوزن

إيطاليا: يوفنتوس، نابولي

فرنسا: باريس سان جيرمان ، موناكو

البرتغال: بنفيكا ، بورتو

علق هنا