العراق على موعد مع الأمطار والثلوج الأسبوع المقبل

بغداد- العراق اليوم:

ذكرت آخر توقعات الأنواء الجوية أن هطول أمطار غزيرة مصحوبة بثلوج، ستشهده مناطق شمال البلاد ابتداء من مساء الإثنين المقبل. 

وأشار المتنبئ الجوي، أبو وليد الشامي، في صفحة "طقس الشتاء لشرق حوض المتوسط" على الفيسبوك، اليوم الجمعة (9 كانون الول 2016)، إلى وجود ﻣﻨﺨﻔﻀﺎﺕ ﻭﺃﺧﺎﺩﻳﺪ ﻗﻄﺒﻴﺔ ﺗﺆﺛﺮ ﻋﻠﻰ ﺑﻼ‌ﺩ ﺍﻟﺸﺎﻡ ﻭﺍﻟﻌﺮﺍﻕ والشمال المصري ﻭﺭﺑﻤﺎ ﻳﻄﺎﻝ ﺷﻲﺀ ﻣﻦ ﺗﺄﺛﻴﺮﻫﺎ ﺍﻷ‌ﻃﺮﺍﻑ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ للسعودية، وﺗﺘﻌﻤﻖ ﺣﺘﻰ ﺷﻤﺎﻝ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﺍﻷ‌ﺣﻤﺮ.

وتوقع الشامي أن تصحب هذه المنخفضات هطول أﻣﻄﺎﺭ غزيرة جدا بالموجة الأولى من مساء يوم الإثنين المقبل وحتى مساء الأربعاء، مبينا أنه "لا يمكن الحديث عن الموجة الثانية إلا بعد انتهاء الأولى".

كما أضاف أن الأمطار ستكون مصحوبة أيضا بهطوﻻ‌ﺕ ﺛﻠﺠﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺮﺗﻔﻌﺎﺕ ﻟﺒﻨﺎﻥ ﻭﺳﻮﺭﻳﺎ ﻭﻓﻠﺴﻄﻴﻦ وﻣﺮﺗﻔﻌﺎﺕ ﺷﻤﺎﻝ ﺍﻷ‌ﺭﺩﻥ وشمال العراق، وللبنان الحظ الأوفر منها، مؤكدا عدم وجود تفاصيل ثابتة حول ارتفاع الهطول الثلجي حاليا.

وحذر المتنبىء المعروف في الشرق الأوسط، من أن المنخفض الجوي المقبل قد يجلب ﻣﻌه ﺗﻴﺎﺭﺍﺕ ﻫﻮﺍﺋﻴﺔ ﺷﺪﻳﺪﺓ ﺍﻟﺒﺮﻭﺩﺓ ﺗﺘﻌﻤﻖ ﻧﺤﻮ المنطقه ﻛﻤﻮﺟﺎﺕ ﺑﺮﺩ ﻣﺘﺘﺎﺑﻌﺔ ﻳﻔﺼﻞ ﺑﻴﻨﻬﺎ ﻓﺘﺮﺍﺕ ﺩﻓﺊ ﻗﺼﻴﺮﺓ "ﻳﺠﺐ ﻣﻌﻬﺎ ﺗﻮﺧﻲ ﺍﻟﺴﻼ‌ﻣﺔ"، على حد قوله.

وكان الشامي، توقع أمس الخميس، أن تكون المنطقه على موعد مع "عاصفة ثلجية من الطراز الرفيع مع نهاية الأسبوع المقبل مسبوقة بمنخفض ماطر".

المصدر : وكالات 

علق هنا