وودبيرن يقود ليفربول لقبل نهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية

بغداد- العراق اليوم:

 أصبح بن وودبيرن (17 عاما) أصغر لاعب على الإطلاق يسجل هدفا لصالح ليفربول الذي تأهل إلى الدور قبل النهائي لكأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم بفوزه 2-صفر على ليدز يونايتد يوم الثلاثاء في دور الثمانية. 

وتفوق ليدز المنافس في دوري الدرجة الثانية على ليفربول في بعض الفترات حتى افتتح ديفوك أوريجي التسجيل في الدقيقة 76 قبل أن يحرز وودبيرن الهدف الثاني في الدقيقة 81 في مشاركته الأولى بالمسابقة بعد أن حل بديلا.

وبهذا أصبح وودبيرن البالغ عمره 17 عاما و45 يوما أصغر لاعب يسجل لصالح ليفربول على الإطلاق متفوقا على مايكل أوين - المهاجم السابق لمنتخب انجلترا - الذي أحرز هدفا وهو في سن 17 عاما و143 يوما في عام 1997.

وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "كلنا نعلم ما هو عمر وودبيرن لكن الأمر لا يبدو كذلك في التدريبات. هذه قصة رائعة ونشعر بسعادة من أجله."



وأجرى كلوب ثمانية تغييرات على التشكيلة الأساسية التي فازت على سندرلاند في الدوري يوم السبت ومنح الفرصة للعديد من اللاعبين الشبان.

وأنقذ سيمون مينيوليه حارس مرمى ليفربول فرصة خطيرة من هادي ساكو ورد القائم تسديدة رائعة من كيمار روف لاعب ليدز في الشوط الثاني.

وأرسل الشاب ترينت الكسندر-ارنولد تمريرة عرضية رائعة حولها اوريجي داخل المرمى.

وبعد ذلك بخمس دقائق لعب اوريجي تمريرة عرضية قابلها وودبيرن داخل الشباك.

وصعد هال سيتي إلى الدور قبل النهائي بعد فوزه 3-1 بركلات الترجيح على نيوكاسل يونايتد الذي يلعب في الدرجة الثانية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

ولعب هال بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 89 بعد طرد ديوميرسي مبوكاني.

وتقدم محمد ديامي لنيوكاسل في مرمى فريقه السابق في الدقيقة الثامنة من الشوط الإضافي الأول لكن روبرت سنودجراس أدرك التعادل لصاحب الأرض بعد ذلك بدقيقة واحدة.

وتصدى ايلدين ياكوبوفيتش حارس هال لركلتي ترجيح بينما ارتدت الركلة التي سددها دوايت جايل لاعب نيوكاسل من العارضة ليتأهل الفريق الذي يلعب في الدوري الممتاز للدور قبل النهائي.

ويلعب ارسنال ضد ساوثامبتون ومانشستر يونايتد ضد وست هام يونايتد في دور الثمانية يوم الأربعاء.

 

علق هنا