صحيفة الغارديان البريطانية : ترامب (مخبل ) !

بغداد- العراق اليوم:

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية عن أنه منذ ثمانية أشهر عبّرت مجموعة من الأطباء النفسيين والخبراء في مجال الصحة النفسية، عن مخاوفهم إزاء “الحالة الخطيرة للرئيس الأميركي دونالد ترامب”.

وقالت الصحيفة إن “صحة شخصية عامة، هي مسألة خاصة كي تصبح هذه الشخصية نفسها تهديداً للصحة العامة”.

وأضافت “من أجل التشخيص يحتاج المرء إلى كل المعلومات ذات الصلة بما في ذلك إجراء مقابلة شخصية، لكن من أجل تقييم مستوى الخطورة لا يحتاج المرء سوى إلى معلومات كافية لدق جرس الإنذار”.

وتابعت الصحيفة “علماً أن الشخص نفسه قد لا يكون خطيراً في وضع مختلف، إن مسألة وجود ترامب في الرئاسة هي التي تشكل خطراً”، وفسرت ذلك بالقول “العنف القديم هو أفضل مؤشر على العنف في المستقبل وهو (ترامب) قد أظهر عدوانية لفظية وتفاخراً بالاعتداءات الجنسية، وتحريضاً على العنف في بلدان أخرى، وانجذاباً للعنف، واستخدام الأسلحة القوية، فضلاً عن التهديد المستمر لبلدٍ معادٍ يمتلك قوة نووية”.

وأوضحت الصحيفة أن “السمات المحددة للعنف تشمل الاندفاع والتهور وجنون العظمة ورؤية فضفاضة للواقع وسوء تقدير للعواقب وردود أفعال غاضبة وانعدام التعاطف والعدوانية تجاه الآخرين، والحاجة المستمرة إلى إظهار السلطة”.

وقالت الصحيفة “ثمة نمط آخر خطير يكمن في قدرته (ترامب) على التعبير عن أفكاره ومعرفته، حيث لاحظ كثيرون تراجعاً واضحاً في قدرته على تشكيل جمل كاملة وعدم الترابط في الأفكار واستخدام الكلمات المعقدة، وهذا أمر خطير بسبب الأهمية الكبيرة لقدرته على صناعة القرار في المنصب الذي يشغله”.

علق هنا