ملك الاردن عبد الله الثاني غير قلق من ترامب

بغداد- العراق اليوم:

طلب العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني من العالم عدم الإستعجال وإظهار حسن النية تجاه المؤسسات الأمريكية  ومنح إدارة الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب الفرصة للإستقرار الإداري قبل الحكم على اي تغيير على السياسات الأمريكية .

 وشدد العاهل  الأردني  على انه لا ينوي التعامل مع ما قاله بعض اركان إدارة ترامب خلال الحملة الإنتخابية على انه حقائق ووقائع  مفيدا بان ذلك لا يروق له وقال بان الولايات المتحدة بلد مؤسسات  وبعض السياسات ستتغير بصورة مرجحة لكن على الجميع الترقب وعدم إصدار أحكام.

وقال الملك عبدالله الثاني  خلال إستضافته من محطة اي بي سي الإسترالية ان إنتخاب ترامب سيؤدي  إلى تغيير الوضع القائم للعديد من القضايا التي نتعامل معها، علينا الانتظار لنرى تشكيلة الفريق الانتقالي للرئيس، ووجهة نظره إزاء منطقة الشرق الأوسط كما باقي العالم، فلا أعتقد أن منطقتنا وحدها هي التي تنتظر بترقب، وإنما العالم أجمع.

 وعن مسألة توقعات التغيير عند ترامب قال ملك الأردن: في الحقيقة، إنه موضوع شغلنا جميعا خلال العامين الماضيين. ..لقد تكلمت مع الرئيس المنتخب دونالد ترامب الأسبوع الماضي، كان مستوى التناغم جيداً جداً خلال الاتصال، أعرف عدداً كبيرا من أفراد الفريق الانتقالي، ومن المعلوم أن الولايات المتحدة دولة مؤسسات.

 واضاف:  سيكون هناك تغيير في السياسات، ولكن ليس بالمستوى الذي يعتقد البعض أنه يدعو إلى القلق، لذلك يجب أن نحسن الظن ونعطيهم الفرصة للعمل.

علق هنا