أوباما يدعو إلى عدم إفتراض "الاسوأ" بشأن ترامب

بغداد- العراق اليوم:

دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما مواطني دول أميركا اللاتينية الى منح ثقتهم بالرئيس المنتخب والا يفترضوا الاسوأ للرئيس الجديد دونالد ترامب .

وذكرأوباما لمجموعة من الشباب خلال لقاء في بيرو أمس السبت والتي كانت المحطة الأخيرة من جولة وداع دولية بعد زيارة اليونان وألمانيا، قائلا "رسالتي الأساسية لكم... والرسالة التي أكدت عليها في أوروبا هي فقط ألا تفترضوا الأسوأ، انتظروا حتى تبدأ الإدارة (الجديدة) عملها وتضع بالفعل سياساتها وعندها يمكنكم أن تصدروا أحكامكم بشأنه"، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

واكد أوباما قائلا "سيكون من المهم لأي شخص في مختلف أرجاء العالم ألا يصدر أحكاما على الفور بل عليه أن يمنح الرئيس المنتخب فرصة حتى يكمل تشكيل فريقه ويدرس القضايا ويحدد سياساته."

وسعى أوباما إلى تهدئة تلك المخاوف متعهدا بضمان انتقال سلس للسلطة وعبر عن تفاؤله من أن الرئيس المنتخب سيتحول بعيدا عن اللهجة الرنانة التي استخدمها خلال الحملة الانتخابية حينما يواجه المتطلبات الواقعية للمنصب.

وواصل أوباما جهوده لتهدئة المخاوف التي أثيرت منذ أن فاز رجل الأعمال الجمهوري دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة يوم الاربعاء الماضي 9 تشرين الثاني 2016، مما ادى بالكثير من المواطنين الاميركيين الى ان يعتريهم القلق بشأن الرئيس المنتخب الذي قال عنه أوباما يوما إنه لا يصلح للعمل في البيت الأبيض.

وفاز ترامب في الانتخابات متعهدا ببناء جدار على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك وتمزيق اتفاقيات تجارية ومنع المسلمين مؤقتا من دخول البلاد.

علق هنا