العبادي من كركوك: سنحرر اهالي الحويجة والرياض والرشاد من العصابات الارهابية

 بغداد- العراق اليوم: وصّل حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي،   الجمعة، الى محافظة كركوك(شمال) في أول زيارة له منذ تسلمه منصبه عام 2014.  

وقال التلفزيون الرسمي في خبر عاجل بثه، إن "رئيس الوزراء وصل ظهر اليوم الى محافظة كركوك للاطلاع على اوضاعها الامنية".

وقال مكتب العبادي في بيان مقتضب  ، إن رئيس الوزراء "تفقد القطعات العسكرية واجتمع بالقيادات الامنية في محافظة كركوك".  

وأضاف البيان أن العبادي، "أكد على وحدة مكونات الشعب العراقي"، قائلاً "هذه الوحدة تعد قوة لنا ونحن نشهد حاليا أفضل وأقرب الاوضاع لتوحدنا".  

وتابع، "نقاتل من أجل تحرير الانسان وبهمة الابطال سنحرر اهالي الحويجة والرياض والرشاد من العصابات الارهابية وسندخلها قريبا".  

وابدى العبادي استغرابه من "ارتفاع الاصوات التي تحاول عرقلة تحرير بقية مدننا وبالاخص ونحن نقترب من تحقيق النصر النهائي"، متسائلا "اين كنتم عندما احتلت هذه العصابات المدن".

من جهتها، قالت تركان شكر عضو مجلس محافظة كركوك بحسب "الأناضول"، إن "مجلس المحافظة والمحافظة يدعمان بشدة توجه الحكومة الاتحادية لاستعادة السيطرة على قضاء الحويجة جنوبي المحافظة"، مشيرة الى ان "الالاف من المدنيين في القضاء يعيشون اوضاعا انسانية صعبة بسبب عدم توفر الاحتياجات الحياتية".  

واضافت شكر ان "زيارة العبادي الى المحافظة مهمة من الناحية الامنية للاتفاق على الخطة العسكرية لتحرير مناطق جنوب المحافظة".  

ويسيطر تنظيم "داعش" منذ عام 2014 على المنطقة الجنوبية بمحافظة كركوك التي تضم قضاء الحويجة وناحيتي الزاب والرياض.  

وتخوض قوات الامن العراقية بدعم من التحالف الدولي معارك متواصلة ضد مسلحي تنظيم "داعش" انطلاقا من مناطق محافظة صلاح الدين الشمالية بإتجاه ناحية الحويجة جنوبي كركوك الخاضعة تحت سيطرة التنظيم المسلح.

 

 

 

 

علق هنا