إعلان مطار النجف فرصة استثمارية بعد جدل بشأن فساد إدارته

بغداد- العراق اليوم:

انسحب أعضاء اللجنة المشكلة من قبل مجلس محافظة النجف في التحقيق بملفات المطار وفساده، الأحد، حيث دعا رئيس اللجنة، حسن الزبيدي، إلى التظاهر ضد مجلس إدارة المطار ومجلس المحافظة، فيما صوت مجلس محافظة النجف على إعلان مطار النجف فرصة استثمارية.

وذكر مصدر أن اللجنة التي شكلها مجلس محافظة النجف للتحقيق في ملفات فساد في المطار، انسحبت من جلسة عقدها المجلس للبحث في تلك الملفات، فيما  دعا رئيس اللجنة حسن الزبيدي، الشارع النجفي للتظاهر على مجلس إدارة المطار ومجلس المحافظة.

واتهم الزبيدي بعض الاعضاء بتشكيل ما أسماه بـ "حائط صد" لأي دعوة للإصلاح، لافتا إلى ان "هؤلاء هم صمام الامان لفساد مجلس إدارة المطار" .

وكان مجلس محافظة النجف عقد، الأحد، جلسة استثنائية لمناقشة ملف مطار النجف الدولي المثير للجدل، تخللها عرض الوثائق والتوصيات التي قدمتها اللجنة المشرفة على المطار، إلى جانب مشادات كلامية واتهامات بين أعضاء المجلس.

وتخلل الاجتماع اتهامات ومشادات كلامية كبيرة بين اللجنة الجديدة واللجنة القديمة المكلفة بالإشراف على المطار، حيث اعترضت الأخيرة على التوصيات والتقرير الجديد بسبب عدم الرجوع إلى اللجنة السابقة.

من جهته صوت مجلس محافظة النجف على إعلان مطار النجف فرصة استثمارية، على ان تكون نسبة 10‎‎%  إدارة وتشغيل فقط، إلى جانب الإستعانة بشركة استشارية وحل رئيس واعضاء مجلس الادارة بفترة 90 يوم لتصريف اعمال.

علق هنا