القيمة السوقية لصلاح ترتفع إلى 98 مليون جنيه استرليني

بغداد- العراق اليوم:

أظهرت دراسة أجراها مرصد "سي اي إي اس" لكرة القدم أن القيمة السوقية للجناح المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، ارتفعت من 72.8 مليون جنيه استرليني إلى 98 مليون جنيه استرليني في الفترة بين يوليو وأكتوبر.

صلاح انتقل من روما الإيطالي إلى ليفربول في موسم الانتقالات الصيفي الماضي مقابل 37 مليون جنيه استرليني.

وأحرز المصري الدولي ستة أهداف وصنع هدفين منذ انضمامه للريدز.

وكشفت الدراسة أيضا عن ارتفاع القيمة السوقية للبلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بنسبة 54% منذ انضمامه لأولد ترافورد في يوليو الماضي.

البلجيكي الدولي قدم انطلاقة قوية مع الشياطين الحمر، وأحرز سبعة أهداف في أول سبع مباريات له مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت الدراسة إن قيمة اللاعب ارتفعت إلى 158.5 ملين جنيه استرليني في بداية الشهر الحالي، مقارنة بـ102 مليون جنيه استرليني في يوليو الماضي.

الشئ المثير للاهتمام في هذه الدراسة هو أن القيمة السوقية للوكاكو تفوق قيمة الفرنسي كليان مبابي، مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

مبابي انتقل للعملاق الباريسي من نادي موناكو في موسم الانتقالات الصيفي الماضي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مع أحقية الشراء مقابل 166 مليون جنيه استرليني.

الأمر الآخر الجدير بالملاحظة هو ارتفاع قيمة الإنجليزي أليكس أوكسليد تشامبرلين، الذي انتقل من أرسنال إلى ليفربول مقابل 35 مليون جنيه استرليني، تضاعفت خلال الشهور الثلاثة الماضية.

وكانت القيمة السوقية التي حددها المرصد لتشامبرلين 27 مليون جنيه استرليني، وارتفعن في أكتوبر إلى 58.7 مليون جنيه استرليني.

كما ارتفعت قيمة الأرجنتيني باولو ديبالا، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، إلى 47 مليون جنيه استرليني، وبلغت قيمة الفرنسي عثمان ديمبلي، مهاجم نادي برشلونة الإسباني، 45 مليون جنيه استرليني.

علق هنا