ترمب ينسى حلفه مع الرياض ويهاجم دعوتها الى الامم المتحدة

بغداد- العراق اليوم:

سلطت صحيفة “اندبندنت” في تقريرها الضوء على غضب رئيس الولايات المتحدة “دونالد ترمب” من شمول مؤتمر الامم المتحدة لبعض الدول الحليفة المسيئة لحقوق الانسان، من بينهم السعودية.

وحسب تقرير الصحيفة  فقد اشار ترمب الى انه من المحرج وضع الامم المتحدة لبعض الدول المنتهكة لحقوق الانسان في قائمة دعواتها، مضيفا :”من المخزي رؤية الدول المتهمة بالجرائم الانسانية تجلس معنا هنا في مؤتمر مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان”.

وافادت الصحيفة ان دعوة الامم المتحدة وُجهت الى 47 عضو دولي، متضمنة السعودية، حليفة اميركا التي انتقدها ترمب في خطابه المتناقض مع خطابه السابق عند زيارته لها، حين قال “لسنا هنا لتغيير طريقة عيشكم وعبادتكم”.

كما يضم المجلس حليف اخر من حلفاء اميركا المسيئين لحقوق الانسان، كقطر، المتهمة بإستغلال العمال الاجانب، وممارسة انواع الاضطهاد والتعذيب في حقهم، والقاء الحجارة عليهم.

وتقول الصحيفة “بالرغم من تميز سياسة اميركا بالنفاق، الا ان السعودية مذنبة حقا، فلديها تاريخ طويل مليء بالشوائب”،وهي  لا تسمح لنسائها بالقيادة، وتستمر بتفجير سكان اليمن الابرياء بأسلحة اميركية. بالاضافة الى وجود حليفة اميركا الرئيسية في الشرق الاوسط “اسرائيل”، حيث لديها اكثر تاريخ وحشي في سجلات الوطن العربي، ولا زالت مستمرة بسرقة الاراضي وعقد الاتفاقيات الغير قانونية، بمساعدة اميركا بالطبع.

وانهت الصحيفة تقريرها بالتذكير “اميركا تشارك جرائم كل من السعودية،و قطر، واسرائيل، لكونها اهم مصادرهم للتمويل العسكري. وان خطاب ترمب بين للجميع مدى نفاقه وعدم مصداقيته مع اي من دول العالم”.

علق هنا