بعد تقرير حكم المباراة ، مارسيلو قد يعاقب بحرمانه 4 مباريات

بغداد- العراق اليوم:

تعرض اللاعب الدولي البرازيلي مارسيلو، ظهير أيسر ريال مدريد الإسباني، للطرد المباشر في اللحظات الأخيرة من مباراة فريقه أمام ليفانتي في الدوري الإسباني ضمن منافسات الجولة الثالثة.

وقالت صحيفة "آس" الإسبانية المقربة من ريال مدريد "في حال رأت لجنة العقوبات أن التعدي على لاعب الخصم واضح وصريح، فقد تصل عقوبة مارسيلو إلى الإيقاف 4 مباريات على الأقل.

ووفقا لنص قانون العقوبات في الدوري الإسباني "المادة رقم 98" فإن "الهجوم على لاعب منافس دون التسبب بإصابة، قد يعتبر عاملا حاسما وضارا، ويعتمد ذلك على تطور اللعبة، وقد تصل العقوبة من 4 إلى 12 مباراة".

وفي عقوبة أخرى محتملة، تنص المادة رقم 123، على أنه في "حال حدوث عنف خلال المباراة ونتج عنه خطر ما لكن دون عواقب ضارة للمنافس، فإن العقوبة تكون من مباراة إلى 3 مباريات أو قد تصل إلى شهر". وفي ثالث الحالات، وفقا في المادة 114 فإن "الطرد المباشر للاعب خلال المباراة لأي سبب كان، يترتب عليه إيقاقف اللاعب لمباراتين على الأقل".

تقرير الحكم يعقد موقف مارسيلو

 حيث أظهر التقرير أن السبب وراء طرد البرازيلي مارسيلو، كان "الاعتداء على أحد لاعبي الخصم بدون كرة"، وهو ما سيتسبب في إيقافه لمباراتين على الأقل.

وجاء في تقرير الحكم: "في الدقيقة 89 طرد اللاعب فييرا دا سيلفا جونيور، مارسيلو، للسبب التالي (توجيه ركلة في الظهر للخصم، في ظل عدم وجود الكرة على مسافة يمكن لعبها منها)".

لهذا السبب فإن عقوبة مارسيلو ستتخطى الإيقاف لمباراة واحدة، مع العلم بأن ريال مدريد سيلعب مباراته المقبلة في الجولة الرابعة بالمسابقة، مع ريال سوسيداد، على ملعب أنويتا.

وسيغيب كريستيانو رونالدو عن المباراة المقبلة، بسبب إيقافه أيضًا، وبشكل كبير سيغيب كذلك الفرنسي كريم بنزيمة، الذي أصيب.

علق هنا