وأخيراً امير قطر يستسلم ويجري اتصالاً هاتفياً بولي عهد السعودية يطلب فيه الحوار

بغداد- العراق اليوم:

أجرى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اتصالاً هاتفياً بولي العهد السعودي محمد بن سلمان مساء الجمعة، مبدياً رغبته بالجلوس على طاولة الحوار، ومناقشة مطالب الدول الأربع بما يضمن مصالح الجميع.

من جانبه، رحب  بن سلمان، برغبة أمير قطر، وسيتم إعلان التفاصيل لاحقاً بعد أن تنتهي السعودية من التفاهم مع دولة الإمارات البحرين ومصر ، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

إلا أن وكالة الأنباء القطرية وبعد وقت قصير من الاتصال، حرفت مضمونه وسياقه، ما دفع الخارجية السعودية إلى الإعلان عن تعطيل أي حوار مع قطر حتى يصدر منها تصريح واضح عن موقفها بشكل علني.

وقال مصدر سعودي مسؤول في وزارة الخارجية بأن "ما نشرته وكالة_الأنباء القطرية لا يمت للحقيقة بأي صلة، وأن ما تم نشره هو استمرار لتحريف السلطة القطرية للحقائق، ويدل بشكل واضح أنها لم تستوعب بعد أن المملكة ليس لديها أي استعداد للتسامح مع تحوير السلطة القطرية للاتفاقات والحقائق".

يذكر أن أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، كان أعلن في مؤتمر صحافي بواشنطن، الخميس، مع الرئيس الأميركي ترمب، أن "قطر مستعدة لتلبية المطالب الـ 13 التي قدمتها دول الخليج، ونحتاج للجلوس معا للتباحث".

وحث أمير الكويت على ضرورة "سرعة حل الأزمة"، وأعرب عن تفاؤله بقرب حلحلة الموقف، مشيرا إلى أن "الكويت ضامنة لقطر، ونثق في قدرتنا على إعادتها للسرب الخليجي".

 

علق هنا