ديالى تعلن عن تلاشي عمليات الخطف في عموم مناطق المحافظة

بغداد- العراق اليوم:

اعلنت قيادة شرطة ديالى ، اليوم الخميس ، عن تلاشي عمليات الخطف في عموم الوحدات الادارية خلال الاشهر الثلاث الماضية بفعل العمليات الاستباقية والاستخبارية والتعاون الامثل للعشائر وسكان المحافظة مع الاجهزة الامنية.

وقال المتحدث الاعلامي عن قيادة شرطة ديالى العقيد غالب العطية ان العمليات الاستباقية والجهود الاستخبارية الاستثنائية في مطاردة وتعقب عصابات الخطف في عموم المحافظة الى جانب الممارسات اليومية بتنفيذ مذكرات القبض القضائية ، اسهمت بتلاشي عمليات الخطف ولم تسجيل اية حادثة خطف في المحافظة على مدار الاشهر الثلاثة الماضية ".

واكد العطية " ان تعاون العشائر والاهالي الاستخباري والمعلوماتي الى جانب دور المؤسسات الدينية اسهم بشكل فاعل في تطويق عصابات الخطف ومنعها من تنفيذ جرائمها " ، مشيرا " الى أن الاجهزة الامنية والاستخبارية اجهضت عدة عمليات للخطف قبيل تنفيذها في مناطق مختلفة من المحافظة ".

واشارالمتحدث الاعلامي الى نشر نقاط تفتيش ومفارز امنية في عدة وحدات ادارية لملاحقة عصابات الخطف التي تحاول اثارة الفوضى الامنية وطمس النجاحات والانجازات الامنية المتمثلة بإنهاء وجود تنظيم داعش الارهابي في المحافظة منذ عدة اعوام.

وتمكنت شرطة ديالى على مدار الفترات الماضية من تفكيك واعتقال عدة شبكات للخطف والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الوكالات الاستخبارية الى جانب برامج المتابعة والتقصي الاستخباري للاماكن التي تنشط فيها الجريمة المنظمة في اغلب الاحيان .

علق هنا