التعليم تصدر توضيحا بشأن تخفيض أجور الدراسات العليا

بغداد- العراق اليوم:

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة، توضيحا بشأن تخفيض أجور الدراسات العليا، فيما قررت تنفيذ آلية جديدة لنقل الطلبة من منتسبيها المقبولين في الدراسات العليا للعام 2017 – 2018 والمشمولين بالنقل للجامعات المستحدثة.

وقالت دائرة الإعلام والعلاقات التابعة للوزارة في بيانإنه "مراعاة للمناشدات والمطالبات وانطلاقا من دعم التعليم العالي لأبنائها الطلبة فقد قررت الوزارة تخفيض أجور الدراسات العليا ضمن قناة النفقة الخاصة للتخصصات العلمية المختبرية بحيث ان الدبلوم ستكون أجورها خمسة ملايين دينار بدلا من سبعة والماجستير حددت بستة ملايين ونصف المليون دينار بدلا من ثمانية وان الدكتوراه خفضت أجورها إلى ثمانية ملايين دينار بدلا من عشرة".

وأضافت الدائرة "أما التخصصات الإنسانية والعلمية الأخرى فإن أجورها بقيت وفق الضوابط المنصوص عليها للعام 2017 - 2018، فيما ستكون أجور النفقة الخاصة للمؤجلين من العام الماضي مثل أجور أقرانهم للعام 2016 – 2017".

وأوضحت أن "الوزارة قررت تنفيذ آلية نقل الطلبة من منتسبي التعليم العالي المقبولين في الدراسات العليا للعام 2017 – 2018 والمشمولين بالنقل للجامعات المستحدثة بعد حصولهم على الشهادة وليس عند قبولهم بالدراسة".

يشار إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت، في (31 تموز 2017)، عن توسعة خطة القبول في الدراسات العليا بواقع مقعد واحد ضمن القناة العامة ومقعدين في النفقة الخاصة.

 

علق هنا