صراع حاد في البصرة على منصب المحافظ وتيار الحكيم يقدم مرشحا باستقالة مسبقة

بغداد- العراق اليوم:

كشف مصدر في مجلس محافظة البصرة، الخميس، عن صراعات حادة تحصل بمجلس البصرة بين الأحزاب على منصب المحافظ، كاشفا عن تقديم تيار الحكمة مرشحا اشترطوا عليه تقديم استقالته للكتله مسبقا.

وقال المصدر  إن “مجلس المحافظة انقسم إلى كتلتين الأولى تضم المجلس الأعلى والدعوة وبدر ومستقلون فيما تضم الأخرى الأحرار وتيار الحكمة والفضيلة والطرفان متساويان في عدد المقاعد”.

وأضاف المصدر أن “كتلة الدعوة وبدر والمجلس الأعلى تتحرك باتجاه ضم الفضيلة إليها لتشكل الكتلة الأكبر لاختيار المحافظ في وقت تتحرك كتلة الأحرار والحكمة والفضيلة نحو بدر لإعلان الكتلة الأكبر”.

وأوضح ان “حزب الدعوة قدم المعاون الثاني للمحافظ مؤيد الحسن مرشحا ولاقى قبولا من بدر والمجلس الأعلى الا ان كتلة مستقلون رافضه ومصره على مرشح من  شركة نفط الجنوب”.

ولفت الى ان “تيار الحكمة هو الأخر قدم مرشحا واشترط على مرشحه تقديم استقالته مسبقا للكتلة لتقديمها للمجلس في حال خرج عن طوعهم االا ان كتلة الأحرار رافضة للمرشح لبقاء النائب الأول بشغل المنصب  باعتباره من الأحرار”.

ولفت الى ان “المجلس يشهد صراعا محتدما على منصب المحافظ بين الأحزاب ومن المتوقع ان يحسم  قبل عطلة العيد بمجرد إعلان الكتلة الأكبر خلال اليومين المقبلين”.

وكان عضو مجلس محافظة البصرة مرتضى كريم أعلن، الثلاثاء الماضي، عن وصول عدد المرشحين لمنصب محافظ البصرة أكثر من 52 مرشحا.

 

علق هنا