بسبب كره الجمهور له .. الحكيم يستبعد بليغ ابوگلل من تيار الحكمة

بغداد- العراق اليوم:

اكدت تسريبات لمقربين من رئيس المجلس الاسلامي الاعلى السابق عمار الحكيم انه أستبعد القيادي في حزبه بليغ ابو گلل  من تيار الحكمة الجديد بناء على نصيحه من احد المقربين منه . وقالت التسريبات ان الشيخ حميد معلة نصح الحكيم بابعاد (ابو گلل ) عن الساحة السياسية الان بسبب اللغط الكبير الذي يدور حول شخصية الاخير التي لاتحضى بالمقبولية لدى عدد كبير من الشركاء السياسيين، وبكره عموم الجمهور العراقي حسب قول اصحاب هذه التسريبات . وكان تيار الحكمة قد اعلن عن استحداث منصب "امين تيار الحكمة" في كل محافظة، فيما اختار حسون الفتلاوي مسؤولا لتنظيمات التيار في العراق خلفا لعلاء الموسوي وبليغ ابو گلل.

وذكر المكتب التنفيذي للتيار في بيان له  انه تم"استحداث موقع امين تيار الحكمة الوطني لكل محافظة، والذي ترتبط به جميع المفاصل التنظيمية، والمؤسسات. إذ يعتبر المسؤول المباشر للمحافظة، واضاف " كما تم تسمية علاء الموسوي مديرا للمكتب الانتخابي لتيار الحكمة خلفا لمحمد الشمري، واطلاق استمارة التنظيم الالكتروني من اجل استيعاب الاعداد الراغبة بالانضمام من ابناء شعبنا الحبيب".

كما انتخبت، كتلة الحكمة النيابية رئيس الكتلة ونائبه ومقررها. وانتخب النواب في اجتماعهم الاول بعد تأسيس الكتلة في 25 من شهر تموز الجاري النائب حبيب الطرفي رئيسا للكتلة بالاجماع.

كما تم انتخاب النائب فالح الساري نائبا لرئيس الكتلة، فيما تم انتخاب النائب احلام الحسيني مقررا للكتلة.

 

علق هنا