حسن فران (يفر) من البصرة .. وماجد النصراوي يشلع الى دبي، وسيد عمار يكافح الفساد (بالحكمة)!

بغداد- العراق اليوم:

البصرة تغرق والنصراوي في دبي , وحسن فران صاحب السيارات المدرعة يهرب الى دبي بعد ان أصدر مجلس محافظة البصرة أوامر التحري والقبض عليه بعد ان استحوذ على اغلب مشاريع البصرة بدعم اقتصادي وسياسي من احزاب متنفذة في السلطة من دون تنفيذ وهي طرف في قضية الرشا التي اطاحت بصباح البزوني رئيس المجلس بما يتعلق بشراء الطاقة.

 حسن فران، الشخصية اللبنانية، اصبح اليوم على ألسنة جميع أعضاء مجلس البصرة ومحافظها ايضاً، وهو المستثمر الذي له نفوذ سياسي واقتصادي كبير، والمدعوم من قبل اكبر الاحزاب في السلطة، وصاحب شركة (داو الجميح) للاستثمار في الكهرباء.

والفران الذي اتهم بضلوعه في التلكؤ بالكثير من المشاريع والمتسبب بالصدع الذي حصل في المجلس، فر دون سابق انذار من البصرة، فهذا الرجل الذي كان يتنقل بعجلات مضللة ومدرعة اصبح اليوم مطلوبآ للقضاء في البصرة، وقبلها كان تحت انظار اللجنة الامنية - فسبحان مغير الاحوال!

من جهتهم فقد اتهم عدد من اعضاء مجلس محافظة البصرة، مدير شركة داو الجميح للاستثمار "حسن فران" باستحواذه على غالبية المشاريع الخدمية والاستثمارية في المحافظة من دون تنفيذ، وذلك عن طريق "تقديم الرشوة" للمسؤولين واصحاب القرار.

وقال رئيس لجنة الرقابة المالية في مجلس البصرة "احمد السليطي" إن "حسن فران وشقيقه اكرم فران يحظيان بدعم غير مباشر من قبل حزب كبير في الدولة، حتى اصبحا يسيطران -بالتلاعب - على المشاريع دون تنفيذ يذكر"، حسب قوله.

وفي تطور مواز، قال رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي إن المجلس بصدد معرفة الجهات التي تدعم فران في الحصول على المشاريع دون تنفيذ اي منها.

وكانت هيئة النزاهة، قد استدعت المدعو، حسن فران، حول قضية الرشوة التي اطاحت برئيس مجلس المحافظة كونه طرفا فيها، لكنه غادر البصرة دون ان يعرف بمغادرته احد منذ اعتقال رئيس المجلس من قبل قاضي النزاهة. ومن الجدير بالذكر ان كل هذه الاحداث تجري ومحافظ البصرة ماجد النصراوي يقضي اجازته في دبي حسب مصادر مقربة منه . وقالت هذه المصادر ان النصراوي يخشى من صدور حكم بحقه في عدة قضايا متورط بها ملفاتها امام هيئة النزاهة . والمصيبة ان السيد عمار الحكيم الذي يتبعه النصراوي وبقية الجوق الفاسد في البصرة، يدافع عنهم، ويبرر لهم بصوت عال للأسف الشديد، خاصة وان النصراوي وربما حسن فران ، وكاظم فنجان  ينتمون لتيار الحكمة لصاحبه عمار الحكيم !!

علق هنا