مشكلة المقص تصيب سليم الجبوري فتتسبب بخسارة نصف مليار دولار

بغداد- العراق اليوم:

تسبب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري باهدار نصف مليار دولار امريكي بعد ان أصر على افتتاح محطة المنصورية الغازية في ديالى على الرغم من عدم جاهزيتها . وقال مصدر في وزارة الكهرباء ان الجبوري اصر على افتتاح المحطة رغم عدم تكملة مستلزمات التشغيل الامر الذي تسبب في خسائر فادحة .وكشفت عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى النائبة غيداء كمبش، عن فشل التشغيل التجريبي لمحطة المنصورية الغازية شرق المحافظة، فيما دعت الى فتح تحقيق عاجل.

وقالت كمبش في حديث لـلإعلام إن "تجربة التشغيل التجريبي لمحطة المنصورية الغازية (45كم شرق بعقوبة) فشلت رغم حضور كادر فني من الشركة المنفذة"، لافتا الى ان "فشل التشغيل يثير علامات استفهام كثيرة وينذر بهدر اكثر من نصف مليار دولار امريكي انفقت على انشاء المحطة الغازية التي كان من المؤمل ان تنتج اكثر من 700 ميكا واط من الطاقة الكهربائية".

ودعت كمبش، الحكومة المركزية الى "فتح تحقيق موسع لبيان اسباب فشل التشغيل التجريبي لمحطة المنصورية وبيان اسبابه"، لافتة الى ان "هناك حالة من التكتم على تجربة فشل التشغيل مايثير الكثير من التساؤلات حيال مايجري في الخفاء ولماذا هذا الصمت حيال فشل التشغيل وهل الامر مرتبط باخطاء فنية ام امور اخرى".

 

 

علق هنا