إنجاز معمل سمنت في المثنى بطاقة 5500 طن يومياً

بغداد- العراق اليوم:

كشفت هيئة استثمار المثنى عن انجاز معمل سمنت استثماري بطاقة 5500 طن يومياً، مرجحة افتتاحه خلال تموز المقبل، في الوقت نفسه، منحت المحافظة رخصا لخمسة مشاريع في المجالات الصناعية خلال الشهر الماضي.

وقال مدير عام الهيئة في المحافظة عادل الياسري في تصريحات صحفية: ان الشركة المنفذة اكملت الاعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية لمعمل السمنت في المحافظة بطاقة 5500 طن يومياً، بينما تم نصب محطة الطاقة، مشيرا الى ان الكلفة الاجمالية للمعمل بلغت 300 مليون دولار.

واضاف ان النصف الثاني من شهر تموز المقبل سيشهد الافتتاح الرسمي للمعمل، لا سيما ان التحضيرات لذلك مستمرة، لافتا في الوقت نفسه الى انه يعد دعامة للاقتصاد في المحافظة، كما سيوفر المئات من فرص العمل ويجعل المحافظة رائدة في مجال صناعة السمنت في البلاد.

من جانبه، اكد مدير بيئة المثنى يوسف سوادي، في تصريحات صحفية، منح رخص لخمسة مشاريع في المجالات الصناعية في عموم مناطق المحافظة خلال الشهر الماضي، موضحا ان الفرق التابعة لمديريته قامت بإجراء الكشف الميداني على تلك المشاريع ومعاينة المحددات البيئية والموقعية لها.

وذكر بان تلك المشاريع التي وزعت بين معامل سمنت ومحطات للوقود طبقت عليها التعليمات والمحددات البيئية الصادرة من وزارة البيئية في عام 2011، منوها في الوقت نفسه بأن مديريته ستتابع عمل انجاز تلك المشاريع بعد البدء بتنفيذها لمعرفة مدى مطابقتها للشروط  والاثر البيئي الناتج عنها.

 

علق هنا