نائب عن البصرة يحمل الحكومة مسؤولية رداءة مادة الطحين ويدعوا الى الاكتفاء الذاتي

بغداد- العراق اليوم:

حمل النائب عن محافظة البصرة خلف عبد الصمد الحكومة مسؤولية رداءة مادة الطحين التي سلمت لابناء البصرة، داعيا وزارة التجارة الى ضرورة اتخاذ اجراءات سريعة ومستعجلة بشأن ذلك.

وقال عبد الصمد “اننا نحمل الحكومة الاتحادية مسؤولية رداءة مادة الطحين التي سلمت للمواطن البصري”، مبينا ان “الطحين هو من اهم مفردات الحياة اليومية للمواطن وفقدانه او عدم امكانية استخدامه يعد خطرا يهدد الامن الغذائي للمواطن وخصوصا الاسر الفقيرة”.

ودعا وزارة التجارة الى “ضرورة اتخاذ اجراءات سريعة و مستعجلة من اجل القضاء على هذه الازمة و التي اضرت بمواطني محافظة البصرة”، لافتا الى ان “المواطن العراقي غير معني بمنشأ الحنطة وانواعها وكيفية خلطها بل هو معني بجودة الطحين وامكانية الاستفادة منه”.

وتابع “اننا ندعم بشدة منتوجاتنا الوطنية لاسيما القطاع الزراعي ونرغب في الوصول للاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية ولكن ليس على حساب المواطن”، معربا عن اسفه لـ”تعرض البصرة لهذه الازمة والتي وصفها بالمظلومة من قبل الجميع”.

يذكر ان المجلس المحلي لقضاء المدينة بشمال محافظة البصرة شكا، في وقت سابق، رداءة نوعية مادة الطحين الموزعة على مواطنيه ضمن مفردات البطاقة التموينية.

 

علق هنا