هذا هو مصير 300 ألف مصري في قطر

بغداد- العراق اليوم:

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، إن قطر أكدت أنها لم تتخذ أي قرار ضد أبناء الجالية المصرية المقيمين على أراضيها، عقب قرار القاهرة قطع العلاقات الدبلوماسية معها.

وأضافت الوزيرة، في مداخلة تلفزيونية مع قناة "سي بي سي إكسترا" (مصرية خاصة)، أنها "تواصلت مع المهندس محمد العراقي رئيس الجالية المصرية في قطر، للاطمئنان على أوضاع المصريين هناك، عقب الإعلان عن قطع العلاقات رسمياً معها.

وقالت الوزيرة بحسب صحف محلية مصرية إن هناك حالة تأهب حال عودة أي مصري من قطر لمساعدته وتوفير فرص عمل له، لافتة إلى أنه بالتنسيق مع القوى العاملة سيتم استيعاب من يقرر العودة النهائية لوطنه، مؤكدة: "عندنا فرص عمل للي عاوز يرجع".

وأشارت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إلى أن اعداد المصريين بقطر رسمياً قد يصل لحوالي 70 ألفاً، ولكن العدد المتوقع قد يفوق ضعف هذا الرقم وقد يصل لحوالي 300 ألف.

وأوضحت أن "رئيس الجالية المصرية في قطر أكد أنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات بشأن المصريين المقيمين هناك، ولم يتم إبلاغهم بإنهاء تعاقد أي منهم حتى الآن".

وتابعت: "العراقي قال إن الوضع بالنسبة للمصريين لم يتغير حتى الآن، وأن الخارجية القطرية أكدت عدم اتخاذها أي قرارات ضد الجالية المصرية".

علق هنا