محافظ بغداد يبحث انشاء مشروع لتدوير النفايات، ويناقش الوضع الأمني المتردي في الكرادة

بغداد- العراق اليوم:

بحث محافظ بغــداد المهندس عطوان العطواني مع وفد احدى الشركات السويسرية الرصينة المختصة بمشاريع تدوير النفايات تنفيذ مشروع مماثل في المحافظة ".

العطواني بحسب بيان لمكتبه الاعلامي أكد ان "محافظة بغــداد حريصة على تبني هكذا مشاريع وهي سباقة في دعوة الشركات العالمية المختصة للعمل في محافظة بغــداد ، مضيفا ان المحافظة جاهزة لتوفير البنى التحية وتقديم مختلف التسهيلات والإجراءات القانونية والإدارية لاحالة وتنفيذ مشاريع استثمارية بهذا المجال".

  واضاف ان الحكومة المحلية تشجع شركات الاستثمار العالمية للعمل في المحافظة وتقدم كل الدعم اللازم لتنفيذ هذه المشاريع التي تعود بالنفع على المحافظة ومواطنيها ".

ومن جهة اخرى فقد ترأس محافظ بغداد ورئيس اللجنة الامنية العليا في العاصمة المهندس عطوان العطواني اجتماعا امنيا طارءا لمناقشة الاحداث الامنية الاخيرة عدد من مناطق العاصمة ".

العطواني وخلال الاجتماع المنعقد لمناقشة تداعيات تكرار الاستهدافات الارهابية لمدينة الكرادة وبعض المدن البغدادية والخطط الكفيلة لحماية الاهالي والحد من تلك الخروقات افاد وفي بيان اورده مكتبه الاعلامي اليوم " عقد اليوم هذا الاجتماع الطارئ في مدينة الكرادة بحضور اهالي المنطقة وعدد من السادة المسؤولين والقيادات الامنية  لبحث المشاكل والمعوقات بما يتعلق بالوضع الامني المضطرب لمدينة الكرادة وكذلك تأثير اغلاق المنطقة على الواقع الاقتصادي على اعتبارها احد المناطق البغدادية التي يرتادها الكثير من المواطنين من مختلف احياء بغداد للتبضع ، فضلا عن الاستماع لمقترحات الاهالي التي تصب بمصلحة المنطقة الى جانب مناقشةمقترح فتح وغلق الكرادة و بعض شوارعها وغلق الكراجات غير المرخصة".

 ودعا العطواني " الجهات المعنية والاجهزة الأمنية والاستخباراتية دراسة جميع ماتقدم به الاهالي من مقترحات والتأكيد على ضرورة ألاهتمام بحياة المواطنين أكثر وابداء مختلف اشكال التعاون والتنسيق بين القوات الأمنية وألاهالي في كافة المجالات لتفويت الفرصة على الارهابين والحفاظ على أمن المنطقة ، مؤكدا انه لا توجد إرادة بغلق الكرادة وإنما هي مسالة تغليب حياة المواطن على المصلحة الشخصية.

 

علق هنا