لقاء وردي: وزارة الهجرة والمهجرين تخفق في اداء مهامها

بغداد- العراق اليوم:

اكدت النائبة لقاء وردي، اخفاق وزارة الهجرة والمهجرين في اداء مهامها لتقديم الخدمات الاساسية للنازحين في محافظة نينوى .

وقالت النائبة في بيان صحفي "لاحظنا اخفاقات وحالات سلبية في عمل وزارة الهجرة وفي مقدمتها الاجراءات الضعيفة تجاه تقديم الخدمات الاساسية للنازحين من محافظة نينوى، وعدم وجود خطة استباقية لحماية النازحين من الاجواء الصيفية كما وان هناك عدم متابعة للتخصيصات المالية التي تم منحها للمحافظين، وكأن الوزارة تريد رمي الكرة في ملعب الاخرين دون متابعة الواقع الفعلي لمصير تلك الاموال وهل تم استغلالها بشكل صحيح ؟.

واضافت، أنه على الرغم من استمرار الحكومة في قطع نسبة معينة من رواتب الموظفين والتخصيصات التي تخصص للنازحين في الموازنة، فان اغلب النازحين لم يستلموا شيئا من الدفعات المالية  او استلموا دفعة واحدة فقط بمبلغ 250 الف دينار فقط .

وطالبت، النائبة، رئيس الحكومة، حيدر العبادي، لتخصيص جلسة لمجلس الوزراء لمناقشة الاخفاق الواضح اتجاه النازحين ومحاسبة المقصرين واعطاء منحة عاجلة للنازحين الذين يعيشون اوضاعا صعبة جدا وخاصة الذين منعوا من العودة الى منازلهم منذ ثلاث سنوات.

يذكر أن العديد من المنظمات العاملة في المجال الانساني كانت قد حذرت من تفشي الامراض المعدية بين مئات الالاف من نازحي مدينة الموصل مع قدوم فصل الصيف والاوضاع الانسانية الصعبة .

 

علق هنا