160 الف معتمر وتوقعات بزيادة العدد لـ200 الف بنهاية الموسم

بغداد- العراق اليوم:

اعلن رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة الشيخ الدكتور خالد العطية تفويج نحو 160 الف معتمر عراقي لغاية نهاية شهر شعبان ، متوقعا ان يصل العدد حتى 200 الف معتمر عند نهاية الموسم.

وقال رئيس الهيئة في تصريح، اليوم السبت، انه" نتيجة للاستعدادات المبكرة التي قامت بها الهيئة لموسم العمرة الحالي، ووضع خطة لاستيعاب اكبر عدد من المعتمرين من خلال تسخير جميع امكانيات مكاتب الهيئة في بغداد والمحافظات في عملية تسجيل المعتمرين وتيسير ذهابهم الى الديار المقدسة بالاتفاق مع الخطوط الجوية العراقية استطاعت تفويج ما يقارب 160 الف معتمر حتى الان".

وتوقع العطية "زيادة عدد المعتمرين خلال شهري رمضان وشوال الذي اضيف لموسم العمرة بقرار من المملكة العربية السعودية، بحيث يصل الى 200 الف معتمر، اي ان الزيادة عن العام الماضي ستكون بحوالي 50 الف معتمر، وهذه فرصة لانعاش الاقتصاد العراقي والسياحة الدينية".

واشار الى ان "الهيئة اتخذت جميع التحضيرات اللازمة لذروة موسم العمرة المتمثلة بشهر رمضان الكريم وقامت بجدولة الرحلات المزمع تفويجها خلال هذا الشهر الذي يشهد اقبالا واسعا من الراغبين بتأدية مناسك العمرة".

واكد رئيس الهيئة على "اهمية اجراء الاستعدادات الكاملة من قبل الخطوط الجوية العراقية وتوفير العدد الكافي من الطائرات وطواقمها لاستيعاب العدد المتوقع، لافتا الى ان الهيئة لا تمانع استخدام النواقل الاخرى لنقل المعتمرين تسهيلا لتفويجهم.

 

علق هنا