بغداد- العراق اليوم:
بتوجيه من نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط المهندس حيان عبدالغني السواد ، شارك وفد من وزارة النفط في فعاليات المعرض الدولي الرابع لصناعة النفط والغاز والتكرير والبتروكيماويات ، الذي انطلقت أعماله في مدينة أصفهان بالجمهورية الإسلامية الإيرانية للمدة من 30 تشرين الأول - 2 تشرين الثاني / 2025
وأكد مدير عام شركة خطوط الانابيب النفطية - رئيس الوفد المهندس علي عبد الكريم الموسوي ان المشاركة في المعرض تمثل خطوة مهمة ضمن رؤية وزارة النفط في الانفتاح على التجارب العالمية ومواكبة التطورات الحديثة ، وبما يسهم في رفع كفاءة الأداء وتعزيز مكانة العراق في سوق الطاقة الإقليمي والدولي.
وأضاف أن المعرض يُعد منصة متميزة لتبادل الأفكار والخبرات واستكشاف الفرص الاستثمارية التي من شأنها تطوير البنية التحتية للصناعة النفطية العراقية .
وضم وفد الوزارة معاون مدير عام شركة غاز الجنوب السيد منذر عبد الواحد عصفور ، و مدير قسم الشؤون الدولية في دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة السيد قصي محي الدين عباس ، و مدير هيئة حقول نفط نينوى في شركة نفط الشمال السيد نكتل يوسف إبراهيم ، و ممثل عن شركة نفط ذي قار السيد رشيد شرهان زبون .
واجرى الوفد جولة ميدانية في المعرض للاطلاع على أحدث التقنيات والمعدات المستخدمة في الصناعات النفطية ، فضلا عن عقد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات الثنائية مع ممثلي كبريات الشركات العالمية ، بحث خلالها سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجالات النفط والغاز والتكرير والبتروكيماويات .
ويُعد المعرض من أبرز الفعاليات الإقليمية والدولية المتخصصة في قطاع النفط والغاز إذ يهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتقنيات الحديثة بين الدول والشركات العاملة في هذا القطاع الحيوي.
اضافة التعليق
رئيسة صندوق النقد الدولي: نماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة قد تدمر النظام المالي العالمي
وزارة الكهرباء: توزيع الطاقة بين المحافظات يتم وفق معايير معتمدة تضمن العدالة والاستقرار
التجارة: نتوقع فائضا بإنتاج الحنطة وشددنا على ضبط حركة الشاحنات بين المحافظات
خبير اقتصادي: شركات نقل عالمية تعتذر عن شحن النفط العراقي عبر مضيق هرمز بسبب المخاطر الأمنية
ارتفاع حالات إفلاس الشركات والأفراد في ألمانيا وسط الأزمة الاقتصادية
المركزي الأوروبي يرفع توقعاته لتضخم منطقة اليورو إلى 3 بالمئة بـ 2026