بغداد- العراق اليوم: ارتفعت أسعار النفط عند التسوية في جلسة الجمعة لكنها سجلت خسارة أسبوعية 8.1% بعد أنباء عن زيادات محتملة في إمدادات أوبك+. وزادت العقود الآجلة لخام برنت 42 سنتًا، بما يعادل 0.7%، إلى 64.53 دولار للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 40 سنتًا، أو 0.7%، إلى 60.88 دولار للبرميل. وخلال الأسبوع، هوى خام برنت 8.1%، ليسجل أكبر خسارة أسبوعية في أكثر من ثلاثة أشهر. ونزل خام غرب تكساس الوسيط 7.4%. وقال دينيس كيسلر، نائب الرئيس الأول لشؤون التداول في بي.أو.كيه فاينانشال: "الزيادة المتوقعة في إنتاج أوبك+ وبدء تدفق النفط عبر خط الأنابيب العراقي/الكردي بعد إغلاقه في العامين الماضيين تجعل البائعين حاضرين في سوق النفط الخام". وأضاف كيسلر: "بدأت حماس أيضًا مفاوضات مع إدارة ترامب بشأن خطة سلام. وإذا أضفنا بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية السلبية بشأن مخزونات النفط الخام الصادرة في وقت سابق من الأسبوع، فمن الصعب التفاؤل بشأن النفط الخام على المدى القريب". وتوقع محللون أن تؤثر زيادة إمدادات أوبك+ المحتملة وتباطؤ تشغيل مصافي النفط الخام عالميًا بسبب أعمال الصيانة والانخفاض الموسمي في الطلب في الأشهر المقبلة بالسلب على معنويات السوق. وقال توني سيكامور المحلل لدى آي.جي "إذا مضى أوبك+ قدما وأعلن زيادة تبلغ 500 ألف برميل يوميا في مطلع هذا الأسبوع، فمن المحتمل أن تكون الزيادة كبيرة بما يكفي لدفع النفط الخام للهبوط مجددا، في البداية إلى مستوى 58 دولارا قبل بلوغ أدنى مستوياته لهذا العام عند 55 دولارا".
اضافة التعليق
رئيسة صندوق النقد الدولي: نماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة قد تدمر النظام المالي العالمي
وزارة الكهرباء: توزيع الطاقة بين المحافظات يتم وفق معايير معتمدة تضمن العدالة والاستقرار
التجارة: نتوقع فائضا بإنتاج الحنطة وشددنا على ضبط حركة الشاحنات بين المحافظات
خبير اقتصادي: شركات نقل عالمية تعتذر عن شحن النفط العراقي عبر مضيق هرمز بسبب المخاطر الأمنية
ارتفاع حالات إفلاس الشركات والأفراد في ألمانيا وسط الأزمة الاقتصادية
المركزي الأوروبي يرفع توقعاته لتضخم منطقة اليورو إلى 3 بالمئة بـ 2026