هيئة الإعلام: الصحفيون يتعرضون لاعتداءات غير مبررة

بغداد- العراق اليوم:  حذرت هيئة الإعلام والاتصالات، الثلاثاء، من تعرض الصحفيين والإعلاميين لـ"موجة إساءات واعتداءات" غير مبررة من قبل شخصيات وجهات تتجاهل مكانتهم ومهمتهم الوطنية، داعية الحكومة والجهات ذات العلاقة الى تحمل مسؤولياتها للوقوف بوجه هذه الممارسات "غير المسؤولة". 



وقالت الهيئة في بيان  "في مثل هذا الظرف الحساس من تاريخ العراق الذي يتوحد فيه الجميع من اجل قضية وطنية موحدة يواجه الصحفيون والإعلاميون موجة إساءات واعتداءات غير مبررة من قبل شخصيات وجهات لا تحتسب لرسالة الإعلام والإعلاميين وتتجاهل مكانتهم ومهمتهم الوطنية التي يضطلعون بها". 



واستنكرت الهيئة "تزايد هذه الحالات التي تزامن تصعيدها مع سير المعركة"، داعية الشخصيات والجهات المتسببة بها الى "إبداء أقصى درجات العون لمساعدة الإعلاميين والصحفيين على تنفيذ واجباتهم المهنية وتقديم التسهيلات لإنجاح مهامهم التي يكلفون بالقيام بها بمهنية وانضباط عاليين". 



وطالبت الهيئة الحكومة والجهات ذات العلاقة بـ"تحمل مسؤولياتها للوقوف بوجه هذه الممارسات غير المسؤولة التي تصدر بحق الإعلاميين والصحفيين دفاعا عن رسالتهم التي يقومون بها من اجل الدفاع عن العراق وشعبه".



وكان رئيس مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي مجاهد أبو الهيل استنكر، السبت (29 تشرين الأول 2016)، قيام نائب رئيس الجمهورية أياد علاوي بـ"طرد" مراسل قناة العراقية من مؤتمر صحفي له اليوم، وفيما طالب علاوي بـ"الاعتذار" لمراسلي قناة العراقية المتواجدين في جبهات القتال، أعرب عن رفضه لأسلوب توظيف الخلافات السياسية وانعكاسها على الشأن الإعلامي.

 

علق هنا