الساعدي لـ(العراق اليوم): حررنا كوكجلي .. ودخلنا الموصل.. ونحن في حي الزهراء الآن..

 العراق اليوم: في اتصال هاتفي مع صورة خاصة، حصل موقع (العراق اليوم) على تصريح من الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، قائد قوات مكافحة الإرهاب في المحور الثاني شرقي الموصل، اعلن فيه عن تحرير  حي كوكجلي، آخر الأحياء التي تحيط بمدينة الموصل الحدباء، وقد رفع أبطالنا العلم العراقي فوقه ..

وبتحرير كوكجلي تكون قواتنا، قد فتحت أول أبواب الحرية للموصل الحدباء، وشعبها الأسير المحصور، بين جدران الإرهابيين القتلة حيث تعتبر كوكجلي بوابة مدينة الموصل من الشرق.

واكمل الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي تصريحه ، لـ"العراق اليوم" بان قواته تمكّنت من تحرير هذا الحي المهم، وإنتقلت الى داخل مدينة الموصل فحررت حي الزهراء  (حي صدام سابقا) ، بزمن قياسي، وبدون اية خسائر والحمد لله.

واختتم الساعدي تصريحه لـ"العراق اليوم" قائلا: بدخولنا حي الزهراء نكون قد دخلنا الموصل من الجانب الشرقي، رسميا واداريا وعسكريا، بعد ان كبدنا العدو خسائر كبيرة امس واليوم في بزواية وكوكجلي حيث دمرنا بمعاونة الطائرات عددا من مقاومة الطائرات لداعش ( أحادية ٢٣ ) وقاذفات الصواريخ وعددا غير قليل من عناصر داعش.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، الاثنين، أن القوات الأمنية أصبحت "قاب قوسين أو أدنى" من مدينة الموصل، مطالباً أهالي المدينة بالبقاء في البيوت وعدم تمكين عناصر "داعش" من تدمير البنى التحتية.

 

علق هنا